رئيس التحرير
عصام كامل

قطاعات "بنى سويف" الخدمية تستعد لـ"عيد الفطر"


استعدت محافظة بني سويف، بجميع قطاعاتها الخدمية، لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تعاود المخابز العمل بالمواعيد السابقة على شهر رمضان، بما يتلاءم مع طبيعة استهلاك المواطنين، مع تكثيف الحملات واللجان لمراقبة المخابز من بداية التشغيل حتى نهاية الإنتاج بالوزن والمواصفات القانونية.


وأوقفت مديرية التموين بالمحافظة، جميع الإجازات لمفتشي التموين لتنظيم حملات دورية للمرور على الأسواق والمطاعم ومحال الأسماك وضمان وصول أسطوانات البوتاجاز للمواطنين بالأسعار المقررة.

ودعمت مديرية الطب البيطري، المجازر بعدد كاف من الأطباء البيطريين، للقيام بالكشف الدوري على المذبوحات مع فتح جميع المجازر طوال أيام الأسبوع لاستقبال المذبوحات والتفتيش على محال اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك واللحوم وثلاجات حفظ اللحوم فضلا عن توجيه حملات مشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين والصحة على محال بيع اللحوم والأسواق للتأكد من صلاحية المعروض منها للاستهلاك الآدمي.

ورفعت مديرية الصحة، درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية بدائرة المحافظة مع توفير الأمصال واللقاحات وأدوية الطوارئ والتشديد على ورديات الأطباء وأطقم التمريض مع وقف جميع الإجازات والراحات خلال العيد.

ويجهز مرفق الإسعاف عددا من السيارات على مداخل ومخارج المحافظة وأماكن التجمع والحدائق والمنتزهات بكل مركز وتنظيم حملات للمرور على الأسواق وسحب عينات من اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين.
الجريدة الرسمية