رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول فرنسي يؤكد حرص بلاده على تعزيز التعاون الأمني مع اليمن


أكد جون لوي جيروده القائم بأعمال السفارة الفرنسية بصنعاء حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الأمني مع اليمن وخاصة لما من شأنها تحقيق أمن البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن حكومة بلاده حريصة على مواصلة دعم الأجهزة الأمنية اليمنية وخاصة في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات، وفي مجال مكافحة الجريمة المنظمة والإرهابية العابرة للقارات.


جاء ذلك خلال لقاء عبد القادر قحطان وزير الداخلية اليمنى اليوم مع جون لوي جيروده القائم بأعمال السفارة الفرنسية بصنعاء، حيث تم إستعراض سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين.

أشاد وزير الداخلية اليمنى بعلاقات التعاون والتنسيق الأمني بين اليمن وفرنسا، مثمنا الدعم الفرنسي المقدم للأجهزة الأمنية اليمنية وخاصة في مجال الدعم التقني والفني، ودعم الحكومة الفرنسية ومساندتها لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني والمشاركة الفنية والخبرات المقدمة للمشاركين في مؤتمر الحوار.

ويأتى ذلك بعد ساعة واحدة من إعلان سفارة فرنسا باليمن اليوم الإثنين تمديد اغلاق ابوابها امام الجمهور حتى بعد غد الأربعاء لدواعى أمنية وذلك بسبب خطر محدق من تنظيم القاعدة.

وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند قد برر إغلاق السفارة الفرنسية في صنعاء الذي كان مبدئيا حتى الإثنين، السبت بمخاطر تعرضها إلى اعتداءات قال انها "خطيرة جدا".
الجريدة الرسمية