رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة: إعلان جوائز الدولة 26 أغسطس


أكد الدكتور محمد صابر عرب -وزير الثقافة- حتمية تطوير منظومة الأداء الثقافي بما يتواكب مع مقتضيات ثورة 30 يونيو وطموحات الشعب المصري في هذا الصدد.


وشدد على ضرورة تكثيف آليات النشاط الثقافي على مستوى الجمهورية، بالشكل الذي يسمح بتقديم أعلى مستويات الخدمة الثقافية للجميع من خلال نشر الخدمة الثقافية لجميع ربوع مصر من خلال أنشطة فعلية لقطاعات الوزارة المختلفة من مسرح، وأوبرا، وقصور ثقافة، وصندوق التنمية، تقام فعالياتها بجميع الميادين العامة ومراكز الإبداع.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع عدد من قيادات وزارة الثقافة، لبحث العديد من المشكلات التي تواجه الوزارة خلال المرحلة المقبلة وطرق حلها وسبل تطوير المنظومة الثقافية.

وأعلن عرب أن اجتماع المجلس الأعلى للثقافة لإعلان جوائز الدولة سيكون يوم 26 أغسطس الحالى، مشددا على ضرورة قراءة ملفات الجوائز بطريقة جيدة ومنصفة للمتقدمين بحيث لا تمنح الجوائز إلا لمستحقيها.

وناقش الاجتماع بعض محاور مؤتمر "مستقبل الثقافة المصرية" المزمع عقده في شهر سبتمبر القادم، وهيكلة الوزارة وقطاعاتها، التأمين والسلامة في المنشآت، بالإضافة إلى أهمية تعاون قطاعات الوزارة المتعددة وخلق نوع من التجانس والانسجام فيما بينها ولتقديم أفضل خدمة ثقافية.

كما بحث الاجتماع إعداد برامج متكاملة الرؤى محددة الاختصاصات لجميع أوجه النشاط الثقافي بالوزارة، وبحث إمكانية تفعيلها خلال المرحلة المقبلة لاستعادة الروح الثقافية المصرية، ومتابعة واستكمال المشروعات المتوقفة بالوزارة وما تحت التطوير.

من جانبهم، أبدت قيادات وزارة الثقافة استعدادهم للتعاون خلال الفترة القادمة، بما يحقق أعلى مستوى من الانسجام والتنسيق فيما بينهم وتقديم الخدمة الثقافية على أعلى مستوى، لتصل إلى جموع الشعب المصري بالشكل الذي يحقق التحديات والطموحات التي تواجهها المرحلة المقبلة.

وأكدوا ضرورة العمل الدؤوب من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، وانتقاء العناوين التي شكلت وعي المصريين وطبعها في قصور الثقافة وهيئة الكتاب ترسيخا لأطر الوعي التاريخي والمواطنة، مشيرين إلى أن تحقيق ذلك لا يمكن أن يكون بمنأى عن المثقفين فلابد من التكامل والاستماع إليهم.
الجريدة الرسمية