رئيس التحرير
عصام كامل

"أدباء" جنوب سيناء: زيارة "ماكين" و"جراهام" لمصر لها أكثر من معنى


قال الأديب محمد أحمد الدسوقي، رئيس أدباء جنوب سيناء والناشط السياسي، اليوم الإثنين: الزيارات المتكررة لمسئولين أمريكيين لها أكثر من وجه وأكثر من معني، خاصة أن واشنطن لم تصدق أن حلفاءها من الإخوان سيسقطون بهذه السهولة وبشكل مفاجئ.


وأضاف الدسوقى لـ"فيتو": أن الولايات المتحدة فقدت خارطة الطريق التي كانت مرسومة بدقة لاستكمال مشروع الشرق الأوسط الجديد، خاصة أن مصر دولة محورية، وسقوطها في هذا الفخ كان سيكمل لهم خطتهم، لافتًا إلى أن أمريكا تعمل بالمثل أو الحكمة التي تقول: " ما لا يدرك كله لا يترك كله ".

أكد أن البيت الأبيض يحاول تدوير خططه بوضع تدابير جديدة، منها تشجيعه للإخوان للاستمرار في الاعتصامات، وبث الفوضى للحصول على تنازلات لـ "الجماعة"، ومنها احتياج أمريكا لمصر للإبقاء على السلام مع إسرائيل، ومنها الإبقاء على بعض أذرعها من الإخوان في الصورة بدخولهم الحياة السياسية.

وأوضح أن الزيارات المتكررة سواء للسناتور جون ماكين عضو لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ والسناتور الأمريكي لينزي جراهام وغيرهما ليست سوى بحث عن ثقب للنظر والرؤية بدلا من هذا العماء الذي أصابهم فجأة بسبب الثورة العظيمة التي أربكت كل الحسابات في العالم كله.

جاء ذلك تعليقا على الزيارة المرتقبة لــ" ماكين وجراهام " لمصر ولقائهما بالدكتور البرادعي والفريق عبد الفتاح السيسي.
الجريدة الرسمية