رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة أمام الشورى: 117 مصابا و19 شهيدا فى حادث البدرشين

الدكتور علي عبدالرحمن
الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

قال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة أنه تلقى تكليفا من الرئيس محمد مرسى بمتابعة المصابين بحادث قطار البدرشين وسرعة صرف التعويضات اللازمة للمصابين والمتوفين.


وأشار خلال الاجتماع الطارئ للجنة النقل والصحة بمجلس الشورى إلى أن إجمالى المصابين وصل لـ117 مصابا و19 حالة وفاة فقط، وفقا للبيانات التى تلقاها من المستشفيات المختلفة لافتا إلى أن الرئيس مرسى كلفه بمتابعة حالات المصابين الذين تم نقلهم لمستشفيات بمحافظات أخرى.

وأضاف أن التعويض الذى سيتم صرفه تعويض رمزى وتم صرف نصف التعويض وسيتم صرف باقى التعويض تباعا، لافتا إلى أن الحادث وقع فى الكيلو 30 ما بين الحوامدية والبدرشين قرب مزلقان بوربع نتيجة انفصال عربتين من القطار الذى كان يقل 1300 مجند من منطقة أسيوط لمحطة مصر.

ومن جانبه قال الدكتور سعد زغلول مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى أن 66 سيارة إسعاف شاركت فى عملية نقل المصابين والمتوفين التى استغرقت 3 ساعات منذ وقوع الحادث الساعة الثانية عشرة مساء، لافتا إلى أن المستشفيات التى تلقت مصابين هى البدرشين والحوامدية ومعهد ناصر ومستشفى البنك الأهلى وبولاق الدكرور والعياط وأم المصريين والمعادى العسكرى.


وأشار رئيس اللجنة المهندس محمد صادق، إلى أن لجنة النقل بالشورى سبق وأن قامت بعدد من الاجتماعات لمناقشة حوادث القطارات وتم الحصول من هيئة السكك الحديد على وعود بإقرار خطة للتطوير وهو ما لم يحدث.
الجريدة الرسمية