رئيس التحرير
عصام كامل

الشوفى لـ«فيتو»: عملاء إيران فى سوريا يخوضون حربًا بالوكالة لصالح «الأسد»

جبر الشوفي
جبر الشوفي

قال جبر الشوفى، مدير مكتب المجلس الوطنى السورى بالقاهرة: إن الإنذار الذى قدمه الجيش السورى الحر للإيرانيين فى سوريا وإمهالهم 24 ساعة لمغادرة الأراضى السورية لا يعنى أن معركة الجيش الحر تحولت من نظام بشار الأسد إلى الإيرانيين بالمعنى الحرفى للكلمة.

وأضاف الشوفى، فى تصريح خاص لـ«فيتو»، أن الجيش الإيرانى ضالع فى العمل ضد السوريين وله دور مهم فى معادلة نظام الأسد وحربه ضد الشعب السورى، مؤكدًا أن الإيرانيين يدعمون الأسد ونظامه سواء بمده بالجنود والقوى العسكرية أو من خلال تزويده بمعلومات استخباراتية حول الجيش الحر".
وقال الشوفى: "إن السوريين يصنفون طهران على أنها من القوى المشاركة فى تدمير البلاد والعباد، ومساعدة نظام الأسد على مواصلة تدمير الأراضى السورية، وبالتالى فإن النظام الإيرانى يقف فى الصف المعادى للشعب السورى، وثوار الجيش الحر يواصلون بدورهم حربهم ضد نظام الأسد وحلفائه".
وأكد الشوفى أن مساعدة إيران لنظام الأسد لم يعد يحتمل أى شك، ومن ثم جاء قرار الجيش الحر بإنذار الإيرانيين الموجودين على الأراضى السورية للرحيل، وإلا سيضطرون لملاحقتهم، موضحًا أن أغلب الإيرانيين يأتون عبر إرساليات محددة تقوم بمهام عسكرية أو استخباراتية، وليس هناك ما يبرر تواجد أى قوى خارجية على أرض سوريا الآن دون أن تكون مشاركة فى الحرب ضد الشعب السورى.
ونفى الشوفى أن تكون هناك عداوة بين الشعبين السورى والإيرانى، مضيفًا أن العداوة هى بين الشعب السورى ومن يشاركون فى قتلهم من خلال شن حرب بالوكالة إلى جانب بشار الأسد".
الجريدة الرسمية