رئيس التحرير
عصام كامل

إغلاق سفارات أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا بصنعاء لليوم الثاني لدواعٍ أمنية


تجددت الاشتباكات العنيفة بين مطلوبين أمنيا واللجنة العسكرية باليمن استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بالقرب من جولة المرور بمحافظة تعز جنوب اليمن ليخيم بذلك التوتر على العديد من المدن والمناطق جنوب وشرق اليمن بسبب حالة الانفلات الأمنى، التي أصبحت الحاكم على الشارع اليمنى.


وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية - في بيان صحفى له اليوم الإثنين - إنه "وفقا للتقارير الأولية فإن الاشتباكات العنيفة تندلع بشكل شبه دائم بين اللجنة العسكرية والمطلوبين أمنيا.

بينما ساد الهدوء الحذر شوارع العاصمة صنعاء اليوم الإثنين بعد أن تم نشر قوات الأمن اليمنية، واتخاذ حزمة من التدابير الأمنية المشددة في محيط سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا التي تم إغلاقها لليوم الثانى على التوالى لدواع أمنية ومخاوف من مخاطر وقوع هجمات ينفذها تنظيم القاعدة.

وأضاف المصدر العسكري أن "قوات الأمن بالتنسيق مع الشرطة اليمنية في حالة استنفار وتأهب في وضع الاستعداد لمواجهة أية أعمال مسلحة أو إرهابية وذلك بعد تهديدات تنظيم القاعدة.

وانتشرت القوات الخاصة مدعومة بالمدرعات أمام السفارات الأربع إضافة إلى السفارات الغربية الأخرى.
وتجرى قوات الأمن إجراءات تفتيش على السيارات، لاسيما تلك التي تسلك الطرق المؤدية إلى السفارات الغربية، وذلك بعد أن نشرت السلطات منذ مطلع الأسبوع الماضى نقاط تفتيش تابعة للجيش ولقوات الأمن على الطرقات الرئيسية في صنعاء.
الجريدة الرسمية