رئيس التحرير
عصام كامل

قنا استعدت لاستقبال عيد الفطر المبارك


أكد صلاح عبد المجيد، محافظ قنا أنه سيتم تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمجازر ومحال الجزارة للتأكد من صلاحية كل السلع الغذائية واللحوم المعروضة والتأكد من ذبحها داخل المجازر الحكومية.


ويأتى ذلك حرصا من المحافظ على سلامة المستهلك وضمان جودة ما يتم عرضه بالأسواق وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وشدد عبد المجيد على ضرورة تكثيف المرور والتواجد الدائم لمفتشي التموين ومسئولي الوحدات المحلية بالمخابز ومراقبة المخابز للتأكد من تشغيلها وتوفير الخبز للمواطنين ومتابعة الأسواق الرئيسية في الإعلان عن أسعار اللحوم والسلع الضرورية للمواطنين وتحرير المحاضر للمخالفين.

وقال المحافظ أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة لطرح كميات إضافية بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية من مستلزمات العيد، فضلا عن مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة لطرح كميات إضافية من منتجاتها من خلال المنافذ الخاصة بها وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة العيد.

وأكد على ضرورة متابعة الوارد من أسطوانات البوتاجاز خلال العطلة حتى لا تحدث اختناقات في هذه السلعة المهمة، مكلفا مديرية الصحة برفع حالة الاستعداد في المستشفيات والوحدات الصحية وبتوفير الأدوية والأمصال.

وكلف المحافظ مديرية الأوقاف بتجهيز الساحات البالغ عددها 53 ساحة لاستقبال المصلين لصلاة عيد الفطر المبارك، ونبه على كل مجالس المدن لتجهيز المنتزهات العامة وكورنيش النيل لاستقبال أبناء قنا والمحافظات المجاورة مع تكثيف التواجد الأمنى واستعداد شرطة المسطحات المائية لقضاء المواطنين عيدا سعيدا. 



الجريدة الرسمية