رئيس التحرير
عصام كامل

"الثقافة" تنظم حفلات لدعم الاقتصاد المصري


وافق الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، على إطلاق حملة عقب إجازة عيد الفطر لدعوة رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني لدعم مشروع "الفن ـ حياة" بالتعاون مع وزارة الشباب.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده "عرب" مؤخرا في مكتبه مع كل من المخرج ناصر عبد المنعم، منسق عام المشروع الذي يهدف إلى ترسيخ مفاهيم الدولة المدنية الحديثة، والإعلامية فريدة الشوباشي، وحمدي صلاح، وشمس الإتربي، منسق عام جائزة ساويرس الثقافية.

وتم الاتفاق بين "عرب" وأعضاء المشروع على ضرورة بدء الحملة عقب عيد الفطر مباشرة، بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة ومراكز الشباب.

وتتضمن الحملة تنظيم مسابقات ثقافية في مجالات الفنون المختلفة حول أهم ركائز الدولة المدنية الحديثة، مثل المواطنة والمشاركة السياسية في المرحلة المقبلة عبر أقاليم مصر الثقافية الخمسة "القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، غرب الدلتا الثقافي، شرق الدلتا الثقافي، إقليم الصعيد، إقليم القناة وسيناء"، وتنظيم حفلات يشارك فيها فرق الأوبرا وعدد من نجوم الغناء، بالإضافة إلى حملة للتوعية عن طريق إقامة ورش عمل ولقاءات فكرية مع رموز الفكر والثقافة والدين بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وسيتم أيضا تنظيم حفلات فنية في مواقع وزارة الثقافة المختلفة بالقاهرة يخصص دخلها لصالح صندوق دعم الاقتصاد المصري.
الجريدة الرسمية