رئيس التحرير
عصام كامل

فوائد مذهلة لا تعرفها عن الشاي الأخضر


قال الدكتور صبحي سليمان أستاذ الطب البديل تضم قائمة فوائد الشاي الأخضر العديد من المنافع الصحية للجسم والعقل وحتى الصحة النفسية، ولكن هل تعرفي أن الشاي الأخضر يستطيع حماية بشرتك والوقاية من السرطان.

 
وعدد منافع الشاي الأخضر على البشرة والتي تتمثل في:
 
مضاد للشيخوخة.
عندما تتصور تأثير الشيخوخة على جلدك، من المحتمل أن تفكر في التجاعيد، تغيير لون الجلد والترهل. بشكل عام، تحدث الشيخوخة عندما تتلف الجذور الحرة خلايا جلدك وجسمك. وضع كمادات من  الشاي الأخضر واستهلاك الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في إبطاء تأثيرات الشيخوخة على جلدك. وينصح بالبدء مبكرا في استهلاك واستعمال الشاي الأخضر للحصول على فوائد أكثر فعالية.
 
الحماية من الأشعة الضارة.
يجب أن تهتم السيدات ذوات البشرة البيضاء بهذه الملاحظة-- الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حماية جلدك! وضع كمادات من الشاي الأخضر يخفف إلتهاب الجلد الذي يحدث عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس!
 
السيطرة على الإحمرار.
النساء اللاتي يملكن بشرة حساسة جدا ويعانين من الاحمرار يمكن أن يستفدن من خصائص الشاي الأخضر التي توقف الالتهابات. في الواقع، وضع كمادات من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في الشفاء من التشققات التي تسببها حالة الوردية التي تصيب الجلد وتتركه محمرا وجافا جدا.
الجريدة الرسمية