رئيس التحرير
عصام كامل

"فتوح" يتهم رئيس الشركة القابضة للأدوية بإهدار المال العام


تقدم الدكتور محمود فتوح، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين، بشكوى ضد كل من: "رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية، ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للأدوية -إحدى الشركات القابضة للأدوية-" إلى الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، وذلك لتعمدهم إهدار المال العام فيما يخص مستحضر "ديكسازون" أقراص والذي تنتجه شركة القاهرة للأدوية.


وأشار "فتوح" إلى أن هذا المستحضر يتم إنتاجه منذ زمن بعيد في صورة عبوة كارتونية كبيرة واحدة تحتوى على عدد 20 شريطا بجانب نشرة داخلية واحدة، مضيفًا: "فوجئنا نحن أصحاب الصيدليات بعدم توافر هذا الصنف في صورته السابقة في الشهور الماضية، وفوجئنا أيضًا بتوافر نفس الصنف في صورة عبوة كارتونية واحدة لكل شريط على حدة وبداخل كل عبوة نشرة داخلية".

 وأوضح أن الشركة القابضة كانت توفر في السابق بإنتاجها العبوة الكارتونية الكبيرة عدد 19 عبوة كارتونية خارجية بجانب 19 نشرة داخلية، أما حاليًا فأصبح لكل شريط عبوة كرتونية خاصة به بجانب نشرة داخلية خاصة به، وبالتالى يتم إهدار مال عام بصورة فجة جراء إنتاج عبوة ونشرة داخلية لكل شريط على حده.

وأضاف أن جميع شركات القطاع الخاص والمالتى ناشيونال تلجأ إلى عكس ما قامت به شركة القاهرة، أي أنها تلجأ للتوفير وليس لصرف مزيد من المصروفات دون داعٍ أو تعمد لإهدار المال العام كما تفعل شركة القاهرة.
الجريدة الرسمية