رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يتأخر بهدف نظيف أمام أورلاندو في الشوط الأول


فشل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في إحكام سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الأول أمام أورلاند باريتس الجنوب إفريقى في دوري أبطال أفريقيا وأنهى الشياطين الحمر الشوط الأول بالخسارة بهدف نظيف.


وظهر لاعبو الأهلي بأداء متراجع منذ انطلاق الشوط الأول حيث لم يقدم الفريق الأداء المنتظر منه لخطف النقاط الثلاث بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الزمالك بهدف لكل فريق.

بدأ المارد الأحمر المباراة في محاولة منه لإحكام السيطرة على انطلاق الشوط إلا أن لاعبي بايرتس نجحوا مبكرًا في التكشير عن أنيابهم بهدف ولا أروع للاعب رقم 6 الذي تبادل الكرة مع زميله وسط متابعة من مدافعي الأهلي لينفرد بشريف إكرامي حارس الأهلي ويضعها على يساره محرزًا هدف التقدم.

وبعد الهدف يحاول لاعبو الأهلي العودة سريعًا للمباراة دون جدوى حيث وضح تباعد الخطوط الثلاث عن بعدها البعض في الوقت الذي ظهرت ثغرة واضحة في الجبهة اليسرى للأهلي التي قادها أحمد شديد قناوي بدلًا من سيد معوض الذي أبقاه يوسف على مقاعد البدلاء.

وبعد فاصل من الشد والجذب بين لاعبي الفريقين في وسط الميدان يهدر شهاب الدين أحمد تسديدة قوية مرت بجوار حارس المنافس الجنوب إفريقي ويحصل بعدها وائل جمعة مدافع الأهلي على إنذار بعد عرقلة لاعب أورلاندو أمام منطقة جزاء فريقه.

ويستمر ضغط لاعبى الأهلي حتى يتحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 37 يتصدى لها وليد سليمان ليهدرها برعونة شديدة في جسد حارس أورلاندو.

ويواصل لاعبو الأهلي ضغطهم لإحراز هدف التعادل دون جدوى ويهدر وليد سليمان تسديدة قوية في نهاية الشوط الأول بعد أن رفض التمرير لزملائه داخل منطقة الجزاء ويحصل أحمد عبد الظاهر على الكارت الأحمر بسبب حصوله على الإنذار الثاني لينتهي الشوط الأول بتأخر الأهلي أمام أورلاندو بايرتس بهدف نظيف.
الجريدة الرسمية