رئيس التحرير
عصام كامل

اعتقال 183 مطلوبا ومشتبها به خلال عملية "ثأر الشهداء" في بغداد


أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن قيادة عمليات بغداد اعتقلت أكثر من 180 مطلوبا ومشتبها به خلال عملية "ثـأر الشهداء" التي نفذتها شمال وغربي العاصمة بغداد، مؤكدة أن العملية مستمرة حتى تحقيق أهدافها.


وذكرت الوزارة -في بيان لها اليوم الأحد- أن قيادة عمليات بغداد نفذت أمس واليوم وبالتنسيق مع قيادة القوات البرية عملية "ثأر الشهداء" لملاحقة المطلوبين في مناطق شمال وغربي بغداد أسفرت عن اعتقال 32 مطلوبا بتهمة الإرهاب و141 مشتبها به و10 مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة.

وأضاف البيان أنه تم أيضا خلال العملية تدمير ثلاثة أوكار للإرهابيين والاستيلاء على 59 سيارة و22 دراجة نارية معدة للتفخيخ، كما تم ضبط كميات من الأسلحة والعتاد والمواد المتفجرة والعبوات الناسفة واللاصقة ومعمل لتفخيخ السيارات.

وأكد البيان أن عملية "ثأر الشهداء" ستستمر حتى تحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن العملية تزامنت مع عمليات مماثلة تقوم بها قيادة عمليات سامراء ودجلة والفرات الأوسط والجزيرة والبادية.

يذكر أن العاصمة بغداد وبعض المحافظات العراقية شهدت مؤخرا عدة تفجيرات بسيارت مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة وهجمات، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين وعناصر الأمن.
الجريدة الرسمية