رئيس التحرير
عصام كامل

راتب "نيمار" يشعل نار الغيرة فى قلب "ميسى"


يبدو أن ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني بدأ أولى خطوات توتر علاقته بنيمار نجم هجوم الفريق الجديد، بعد أن طالب بزيادة راتبه رغم أن النادي الكتالوني كان لبى بالفعل طلبه في هذا الشأن عندما جدد ميسي تعاقده مع النادي حتى عام 2018 منذ 6 أشهر.


وذكرت صحيفة (9 أسبورتيو)، الكتالونية الرياضية أن ميسي كلف والده الذي يتولى إدارة أعماله بإبلاغ إدارة برشلونة برغبته في زيادة راتبه.

أضافت أن ميسي الحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية تحرك على الأرجح للمطالبة بزيادة راتبه، الذي ارتفع أصلا بموجب عقد التمديد حتى عام 2018 إلى 13 مليون يورو، بدافع اليقين أن نيمار القادم من سانتوس البرازيلي الذي يتقاضى 57 مليون يورو سيكون اللاعب الأعلى راتبا في صفوف برشلونة.

كما رجحت (9 اسبورتيو) أن يكون ميسي تحرك بدافع الخوف على وضعه كنجم الفريق الساطع "السوبر ستار" إذا ما حصل نيمار على راتب أعلى من راتبه.

ويبقى السؤال هنا، وهو هل بدأت بالفعل تتحقق تحذيرات الهولندي الطائر يوهان كرويف من تعرض برشلونة لمشاكل من شأنها العصف باستقراره بعد انضمام نيمار لصفوف الفريق بسب شخصية ميسي الديكتاتورية التي ترفض من ينافسه على لقب سوبر ستار الفريق لدرجة أن كرويف طالب بالاستغناء عن ميسي والاكتفاء بنيمار.

ويرى مراقبون أنه لا يتعين فقط النظر لمطلب ميسي بدافع الغيرة لأن هناك نجوما يلعبون في أوربا ولا تصل نجوميتهم إلى نجومية ميسي ومع ذلك ضغطوا على إدارات أنديتهم لرفع رواتبهم مثل زلاتان إبراهيموفيتش هداف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي نجح في زيادة راتبه من 15 مليون يورو إلى 17 مليون يورو مع أن راتبه الأصلي كان يضعه في مصاف أفضل راتب يتقضاه لاعب في أوربا.

كما يرى آخرون أن ملاحقة الضرائب لميسي رغم أنه يسدد شريحة ضريبية أكبر من كريستيانو رونالدو على سبيل المثال على أساس أنه يعامل كإسباني لحمله الجنسية الإسبانية إلى جانب جنسيته الأرجنتينية الأصلية هي التي دفعته لزيادة راتبه وليس الغيرة من نيمار كما ترجح 9 اسبورتيو.

المعروف أن برشلونة قاتل لضم نيمار لتسليح الفريق بثنائي خطير "ميسي، نيمار " ليكون قادرا على استرجاع بطولة التشامبيونز ليج التي فقدها الفريق خلال العامين الأخيرين لصالح تشيلسي ثم لصالح بايرن ميونيخ مع الاحتفاظ بالدوري الإسباني الذي فاز به برشلونة بالفعل على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، فهل تتحقق بالفعل تحذيرات كرويف ويكون انضمام نيمار عامل هدم للفريق بسبب غيرة ميسي.
الجريدة الرسمية