رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يضع حلولًا عاجلة لمعالجة ضعف مياه الشرب


تفقد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق، يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الأحد، الأعمال الجارية في محور أحمد عرابى ومشروع تحسين شبكات مياه الشرب بشمال الجيزة والمشروعات المماثلة التي تهدف إلى إلغاء نظام المناوبات وتوفير المياه طوال ساعات اليوم.


وقال المحافظ:"إن اللقاء يأتى في إطار تذليل الصعاب التي تواجه تنفيذ هذه المشروعات والعمل على سرعة إنجازها وتوفير التمويل اللازم لها وسرعة دخولها الخدمة حتى يستفيد منها أهالي الجيزة"، مؤكدًا حرص الحكومة على النهوض بالمرافق والبنية الأساسية.

وأكد عبد الرحمن أن الأولوية ستكون للمشروعات التي قاربت على الانتهاء والتي تعدت نسب إنجازها أكثر من 90% ووضع جدول زمنى عاجل لها ومحاسبة الشركات المنفذة عن التأخير في انهاء المشروعات في المواعيد المحددة.

وأضاف المحافظ أنه تم الاتفاق مع وزير الإسكان على علاج مشكلة ضعف وانقطاع المياه بمنطقة كفر طهرمس والطوابق والصفا والمروة وتسرب المياه بشارع عثمان محرم أسفل الدائرى بالعمرانية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على معالجة عمليات الطفح المستمر لمياه الصرف الصحى بالعديد من المناطق منها منطقة مصنع المكرونة وأبو زارع بالعمرانية وشارع 6 أكتوبر ببولاق الدكرور ومنطقة النجوم والعديد من الشوارع بكفر طهرمس وعزبة الخلايفة ومجزر الوراق والمفتى ومتفرعاته بالوراق وبعض شوارع حى جنوب الجيزة.

كما سيتم وضع حلول عاجلة لمشكلة ارتفاع منسوب المياه بشبكات الصرف الصحى بمنطقة الثلاث طوابق والصفا والمروة والمنشية الجديدة.

أما في المراكز والمدن سيتم  إنهاء المشروعات القائمة سواء في المياه أو الصرف الصحى وإعادة العمل في المشروعات المتوقفة بسبب نقص في التمويل.
الجريدة الرسمية