رئيس التحرير
عصام كامل

لوران بلان: ارتفاع مستوى بوردو يعكس قوة التحدى لباريس بالموسم الجديد


وصف لوران بلان، المدير الفني الجديد لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي مباراة فريقه أمام فريق بوردو في بطولة كأس السوبر الفرنسي التي أقيمت مساء أمس في ليبرفيل عاصمة الجابون، بأنها كانت مباراة في غاية الصعوبة لأنها جرت أمام منافس يحظى بالاحترام ويعرف جيدا طريقة لعب فريقه.


أضاف بلان في تصريح أوردته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أنه رغم الهدف الذي مني به مرمى فريقه في الشوط الأول إلا أن باريس سان جيرمان أتيحت له عدة فرص لم يستطيع مع ذلك ترجمتها إلى أهداف ليخرج بوردة متفوقا في الشوط الأول بهدف للاشيء.

وأضاف أن فريقه تمكن في الشوط الثاني بفضل مصادر قوته النفسية والمعنوية من تحقيق التعادل ثم إنتزاع الفوز بهدفين مقابل هدف واحد ليتوج الفريق ببطولة السوبر الفرنسي رغم الصعوبات التي تواجه الفريق في الوقت الحالي فيما يتعلق بالجاهزية البدنية.

واعتبر بلان أن المستوى الجيد الذي ظهر عليه بوردو في مباراة السوبر يعد بمثابة نموزج لمدى التحدي الذي سيواجه باريس سان جيرمان في الموسم الجديد بعد أن أصبحت جميع الفرق تعتبر مباراة باريس سان جيرمان (بطل الدوري الفرنسي )بمثابة بطولة منفردة في حد ذاتها.

واعترف لوران بلان الذي حل هذا العام محل الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنه واجه صعوبة شديدة في إعداد الفريق بسبب انضمام العديد من اللاعبين إلى صفوف الفريق في وقت متأخر سواء بسبب بطولة القارات أو بسبب الانتقالات الجديدة أو بسبب العطلة الصيفية.

وأشاد بلان بمستوى الناشئين الذين لعبوا مباراة بوردو معتبرا أن ظهور هؤلاء الناشئين بهذا المستوى الجيد يثبت أن فريق باريس سان جيرمان ليس فقط فريق النجوم" السوبر ستار " لكنه أيضا فريق ينهل من احتياطي شبابي يتميز بالمهارة والقوة واللياقة البدنية.

يشار إلى أن مهمة لوران بلان مع فريق سان جيرمان ليست مهمة سهلة فهو مطالب بأكثر مما بما حققه سابقه أنشيلوتي الذي انتقل لتدريب ريال مدريد وهو الجمع بين ببطولة الدوري والكأس فضلا عن الوصول إلى الدور قبل النهائي على أقل تقدير لبطولة التشامبيونز ليج الأوربية. يشار إلى أن أنشيلوتي وصل بباريس سان جيرمان الموسم الماضي إلى دور الثمانية في التشامبيونز ليج غير أنه خرج أمام برشلونة الأسباني بعد تفعيل قاعدة الفوز خارج الأرض بهدفين بعد تعادل الفريقين في باريس 2 / 2 وفي برشلونة 1 / 1.
الجريدة الرسمية