رئيس التحرير
عصام كامل

"OCIN.V." تعلن عن انتهاء عرض شراء "أوراسكوم للإنشاء "


قالت شركة (.OCI N.V) بنهاية جلسة تداول يوم 28 يوليو 2013 بالبورصة المصرية: انتهت الشركة من تنفيذ كافة اختيارات المساهمين بين مبادلة السهم أو الخيار النقدي الخاصة بالاستحواذ حيث تمتلك الآن شركة.OCI N.V نسبة 99.44 % من أسهم شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة ) وذلك بعد استبعاد الأسهم المملوكة لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة.



وأضافت " OCI N.V." في بيان لها اليوم الأحد أنها استثمرت نحو مليار دولار أمريكي والذي تم تحويلهم إلى الجنيه المصري من خلال البنك المركزي المصري لتمويل اختيارات المساهمين للبديل النقدي والتي بلغ عددها 29.18 مليون سهم.. وتم توفير التمويل اللازم من خلال مستثمرين أمريكيين من بينهم شركة كاسكيد للاستثمارات" Cascade Investment"، شركة ساوث إيسترن لإدارة الأصول (Southeastern Asset Management)، شركة (Davis Selected Advisers).

وأوضحت "OCIN.V.":" أنها من المقرر أن توافي مساهمي شركة أوراسكوم للانشاء والصناعة الذين لم يستجيبوا لعرض الشراء بالإجراءات التي يتم إتباعها لطلب الحصول على البديل النقدي الذي يكون متاحًا لمدة ستة أشهر تبدأ اعتبارًا من اليوم التالي لنهاية العرض في 28 يوليو 2012 وسيتم الإعلان عن هذه الإجراءات من خلال الموقع الإلكتروني للشركة. 

الجريدة الرسمية