رئيس التحرير
عصام كامل

إبراهيموفيتش: تحقيق الفوز بالسوبر الفرنسي أهم من الأداء


اعترف زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي أن فريقه لم يقدم مباراة كبيرة أمام فريق بوردو الفرنسي لكنه حقق مع ذلك الهدف المنشود وهو الفوز ببطولة السوبر الفرنسي الذي أقيم مساء أمس في ليبرفيل عاصمة الجابون. 

وأضاف إبراهيموفيتش أن باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي خاض مباراة السوبر أمام بوردو بطل كأس فرنسا وهدفه هو العودة إلى فرنسا من القارة السمراء بكأس السوبر على أساس أن هذه البطولة هي أول بطولة تلعب هذا الموسم وتمثل دفعة قوية للفريق سواء في الدوري الجديد أو في بطولة الأندية الأوربية "التشامبيونز ليج".

وكان باريس سان جيرمان قد تمكن من الفوز على بوردو 2 / 1 بعد أن كان متأخرا بهدف ليدرك التعادل قبل أن يخطف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس ارتقى لها ألكسيس ليضعها في مرمى بوردو من رفعة إثر ضربة حرة مباشرة.

وقال إبراهيموفيتش أنه رغم أن باريس سان جيرمان لم يقدم مباراة كبيرة لكنه حقق المهم وهو الفوز ببطولة السوبر الفرنسي مشيرا إلى أن هذا الفوز سيعطي دفعة قوية للفريق خلال أول مباراة له في الدوري الفرنسي أمام مونبولييه يوم الجمعة القادم.

واعترف إبراهيموفيتش الفائز بلقب هداف الدوري الفرنسي الموسم الماضي ( 30 هدفا ) بأنه لم يصل بعد إلى مستواه المعروف بنسبة 100 في المائة إلا أنه اعتبر أن ما ظهر عليه من مستوى في مباراة ليبرفيل يعد أمرا طبيعيا لأن هذه المباراة ليست إلا المباراة الثالثة له مع الفريق منذ عودته إلى صفوفه منذ أسبوعين فقط بعد انتهاء عطلته الصيفية. وطمأن إبراهيموفيتش محبيه بأنه كلما خاض مزيدا من المباريات كلما اتفع مستواه مؤكدا أن باريس سان جيرمان هذا العام أصبح فريقا قويا مسلحا بنجوم رائعين لكن كل ما ينقص الفريق الآن هو بعض الوقت للوصول إلى قمة الأداء. 

يشار إلى أن باريس سان جيرمان أصبح أقوى فريق في فرنسا بفضل سياسة جهاز قطر للاستثمار ( مالك النادي منذ 2011 ) القائمة على تدعيم صفوف الفريق بالنجوم العالمية ورفع ميزانية الفريق إلى نحو 400 مليون يورو ( 6ر3 مليارات جنيه مصري تقريبا) وهي تعادل تقريبا نفس ميزانيات الأندية الأوربية العملاقة التي يريد القطريون منافستها على زعامة الكرة الأوربية خاصة برشلونة وريـال مدريد وبايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.
الجريدة الرسمية