رئيس التحرير
عصام كامل

مختار جمعة: الدعوة في شمال سيناء من أولويات "الأوقاف"


أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الاهتمام بالدعوة في شمال سيناء سيكون من أولويات الوزارة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس ملفات الزوايا التابعة للأوقاف، بعد ثبوت استخدام بعض الزوايا في غير المكان المخصص لها.


ودعا وزير الأوقاف خلال المؤتمر الصحفي عقد بالوزارة إلى وضع ميثاق شرف دعوي للحفاظ على وسطية الدعوة، وإبعاد الدين عن السياسة، مطالبا الأئمة بعدم الخروج عن وسطية الدعوة، وذلك بعد الكشف عن عشرات الأئمة الذين يقومون بالتحريض ضد القوات المسلحة.

وأضاف أنه سيضطرب إلى الضرب بيد من حديد للسيطرة على مفاصل الوزارة، وأنه سيحيل ملف الفساد إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيه، معربا عن رغبته في تفعيل لجان التفتيش بالوزارة، ورفع المستوى المهني والمادي.

وأشار خلال إلى أن بعض قيادات هيئة الأوقاف كانوا يحصلون على راتب شهري قدره 100 ألف جنيه، الأمر الذي دفع الوزارة لإعلان قرار بأن يكون الحد الأقصى للدخل بالوزارة 24 ألف جنيه.


وأعرب مختار جمعة عن عميق شكره للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لتحمله كل النفقات الخاصة بإرسال القوافل الدعوية، إلى مختلف المحافظات، لمواجهه أعمال العنف والتطرف.

وأضاف أن بعض المناصب القيادية تم إسنادها إلى أهل الثقة، وإقصاء أبناء الوزارة، لافتا إلى أولوية الاستعانة بالحاصلين على درجة الدكتوراه، خلال الفترة المقبلة.

كما اجتمع الوزير مع عدد من أعضاء حركة تمرد والتيار الشعبي، لمناقشة دور الدعوة في إنهاء حالة الخلاف السياسي الموجودة حاليا على الساحة السياسية، والتعرف على رؤية الوزارة لنبذ العنف والتطرف.
الجريدة الرسمية