رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي بـ"إخوان" الأردن ينسحب من الانتخابات البلدية بعد يومين من ترشحه


أعلن القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في الأردن ومنسق الشئون السياسية في المبادرة الأردنية للبناء "زمزم" الدكتور نبيل الكوفحي اليوم السبت انسحابه من الترشح للانتخابات البلدية المقرر إجراؤها في السابع والعشرين من الشهر الجاري.


وجاء إعلان الكوفحي اليوم بالانسحاب بعدما سجل للترشح للانتخابات أول أمس"الخميس" على موقع رئاسة بلدية إربد الكبرى، مبررا الانسحاب من الانتخابات لأسباب صحية.
وكان الكوفحي أكد أن قرار ترشحه للانتخابات جاء بقرار شخصي منه وليس باسم المبادرة الأردنية للبناء "زمزم".

وبدورها، نقلت وكالة "عمون" الإخبارية الأردنية المستقلة اليوم"السبت" عن قيادي بجماعة الإخوان المسلمين بالأردن قوله إن عددا من قيادات الصقور داخل الجماعة تجري مشاورات لفصل الكوفحي إثر إعلان ترشحه لخوض انتخابات البلدية، مشيرا إلى أن هذه المشاورات جاءت إثر قرار الجماعة القاضي بمقاطعة الانتخابات واعتبار أن قرار الكوفحي بالترشح فيه خروج عن قرار الجماعة.

وكان الكوفحي تقدم أول أمس"الخميس" بترشيح نفسه مخالفا قرار جماعة الإخوان المسلمين بالأردن وذراعها السياسي حزب جبهة العمل الإسلامي والقاضي بمقاطعة الانتخابات البلدية، قبل أن يعلن انسحابه اليوم.

وكانت الحركة الإسلامية في الأردن قد فصلت كل من خالف قرارها بمقاطعة الانتخابات سواء النيابية أو البلدية في المملكة.

يذكر أن الكوفحي تسلم رئاسة بلدية إربد الكبرى(95 كم شمالي عمان) عام 1999 بعد أن نجح عن الحركة الإسلامية واستمر في قيادتها حتى عام 2001 حيث تم حل المجالس البلدية.
الجريدة الرسمية