رئيس التحرير
عصام كامل

330 ساحة لصلاة عيد الفطر بالشرقية


استعدت محافظة الشرقية لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم إعداد 330 ساحة لصلاة العيد في العراء بجميع مدن وقرى المحافظة، وتقرر تكثيف التواجد الشرطي لتأمينها والتصدي لأي محاولات لإثارة الفتن والبلبلة بين المصلين.


وصرح الدكتور "سعيد رضوان" وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية بأنه تم تخصيص خطيب أساسي وآخر احتياطي لكل ساحة، بواقع 660 إماما وخطيبا من العاملين بالأوقاف لإلقاء خطبة العيد، والتي ستتناول حرمة الدم المصري والدروس المستفادة من شهر رمضان الكريم والتواصل والتراحم بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه أكد العميد "رفعت خضر" مدير المباحث أنه تم إعلان حالة الطوارىء في الاجهزة الأمنية بالمحافظة وإلغاء الإجازات بأنواعها لتأمين المواطنين أثناء الصلاة واحتفالاتهم في الحدائق والمتنزهات.

وأشار إلى أنه تم إعداد خطة متكاملة بإشراف اللواء "سامح الكيلاني" مدير الأمن، سيتم من خلالها تحقيق التواجد الأمني في المناطق المحيطة بساحات الصلاة لتأمينها والتصدي لأي محاولات للخروج على القانون أو ترويع المصلين.

وأضاف أنه تقرر نشر الدوريات الثابتة والمتحركة والخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والفرعية بأرجاء المحافظة لمواجهة أي اختناقات مرورية وإحباط أي محاولة لتعكير صفو الاحتفالات.

وعلى الجانب الآخر، قررت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الصحة والتموين والطب البيطري على الأسواق ومحال ومصانع الاسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، للتأكد من سلامة المعروض فيها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما تقرر إعلان حالة الطوارىء في المستشفيات وتوفير العقاقير الطبية اللازمة لعلاج الأمراض المعوية، وتشديد الرقابة على المخابز لمنع التلاعب في حصص الدقيق وإنتاج خبز مطابق للمواصفات من حيث الكم والكيف، مع تعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب مع النمط الاستهلاكي للمواطنين بعد شهر رمضان.

وتقرر تشكيل فرق عمل بجميع الوحدات المحلية وشركات المرافق لمواجهة أي أعطال مفاجئة وإزالة المخلفات والحفاظ على المظهر الحضاري.
الجريدة الرسمية