رئيس التحرير
عصام كامل

"الخارجية" تتابع قضية الصحفى المصرى المحتجز بالإمارات


قال السفير الدكتور بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن نبيل فهمى وزير الخارجية كلف السفير تامر منصور سفير مصر بالإمارات لتقديم كل التسهيلات الممكنة وإجراء كل الاتصالات لمتابعة قضية الصحفى أنس فودة وذلك وفقا للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات الشقيقة.


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير نبيل فهمى أثار في لقائه أمس مع وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتى أنور قرقاش قضية الصحفي المصرى أنس فودة.

وأكد عبد العاطى أن وزارة الخارجية تعمل على ضمان حقوق كل المصريين بالخارج بغض النظر عن الانتماء السياسي والحزبي، مشيرا إلى أن هناك التزاما أخلاقيا وسياسيا لتقديم كل المساعدات القانونية لكل المواطنين المصريين بالخارج وفى إطار قوانين الدول المتواجدين بها.

أضاف أنه بالنسبة لقضية الـ 14 مواطنا المتهمين على ذمة قضية أمنية بدولة الإمارات فإنها سيتم مثولهم أمام المحكمة الاتحادية بعد العيد، وأن السفارة في أبو ظبى تقوم بمتابعتها.

كان الصحفي المصرى أنس فودة قد تم احتجازه من إمارة عجمان في 3 يوليو الماضى وقالت زوجة الصحفي المصري، إن جهاز الأمن منعه من السفر في منتصف يونيو الماضى.. وطالبه بمراجعة أمن عجمان وزار أمن عجمان برفقة محامي وأحد أفراد السفارة المصرية في 3 يوليو واختفى من يومها".

يذكر أن أنس فودة صحفي مصري مقيم بالإمارات ساهم منذ عام 1997 في إطلاق وإدارة العديد من المواقع الإلكترونية العربية ويشغل حاليا منصب المدير الأول للتحرير المواقع الإلكترونية بمجموعة ام - بى- سى.
الجريدة الرسمية