رئيس التحرير
عصام كامل

"التليجراف": "الظواهري" يتهم واشنطن بالتآمر مع الجيش للإطاحة بـ"مرسي"


قالت صحيفة التليجراف البريطانية، أن زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، اتهم الولايات المتحدة الأمريكية بالتخطيط لعزل الرئيس محمد مرسي من منصبه.


وأشارت الصحيفة إلى تسجيل صوتي للظواهري مدته 15 دقيقة وبث عبر المنتديات الإسلامية المتشددة، اتهم فيه واشنطن بالتآمر مع القوات المسلحة المصرية والعلمانيين والمسيحيين لإسقاط مرسي.

وأوضحت الصحيفة أن اتهام الظواهري وهو مصري الجنسية، يعد أول تعليق له بعد الإطاحة بمرسي منذ 3 يوليو الماضي، وقال: "الصليبيون والعلمانيون والجيش وأمريكا تقاربت مع الخليج وأمواله وتآمروا للإطاحة بحكومة محمد مرسي"، واتهم الظواهري أيضا الأقلية المسيحية القبطية في مصر بدعم الإطاحة بالرئيس الإسلامي لتحقيق دولة قبطية في جنوب مصر.

وهاجم الظواهري نائب الرئيس محمد البرادعي، الحائز على جائزة نوبل والرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي كان أحد زعماء المعارضة خلال العام الماضي منذ تولي مرسي منصبه، ووصفه بأنه مدمر للعراق.

وانتقد الظواهري الذي يعتقد أنه مختبئ في أفغانستان، جماعة الإخوان التي ينحدر منها مرسي، وتعاملها بلين في تطبيق الشريعة الإسلامية، وسعي حكومة الإخوان لإرضاء أمريكا والعلمانيين بقدر ما يمكن، ولكن تنظيم القاعدة لم يكن راضيا عن ذلك.
الجريدة الرسمية