رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "محلب" و"عبد الرحمن" يناقشان مشكلات المياه بالجيزة


يعقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس إبراهيم محلب، ومحافظ الجيزة الدكتور على عبد الرحمن، غدًا الأحد، اجتماعا مهما بديوان عام المحافظة، يتم خلاله استعراض العديد من الموضوعات، يأتي على رأسها مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي بأحياء ومراكز ومدن المحافظة ووضع حلول عاجلة لها وسرعة الانتهاء من هذه المشروعات من خلال وضع جدول زمنى لكل مشروع.


كما يتم مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع محور أحمد عرابي بالمهندسين أحد أهم المشروعات التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير.

وقال الدكتور على عبد الرحمن - في تصريحات صحفية له اليوم السبت - أنه من المقرر أن يتم افتتاح محور عرابى أول أكتوبر المقبل، بتكلفة إجمالية 500 مليون جنيه.

وأكد أن محور عرابى من شأنه تخفيف الضغط على محور 26 يوليو بنسبة 45% بربط منطقة المهندسين بالطريق الدائرى في دقائق معدودة.

ويشمل المشروع ثلاثة محاور رئيسية تضم إنشاء نفق للسيارات بطول 605 أمتار في اتجاهين وتوسعة كوبرى أحمد عرابى من الاتجاهين، بالإضافة إلى ربط المحور بالطريق الدائرى بعمل مطالع ومنازل، وأخيرًا إنشاء نفق للمشاة وحديقة عامة على مساحة 38 فدانا على الطراز الريفى لخدمة أهالي الجيزة.

وأشار إلى أنه يتم حاليا أعمال التشغيل التجريبي لعدد من مسارات المحور تمهيدًا لافتتاحه رسميًا، موضحا أن نسبة إنجاز الأعمال تعدت 90%.
الجريدة الرسمية