رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس اتحاد الغرف اللبنانية يدين إطلاق الصواريخ باتجاه القصر الجمهوري


أدان رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير إطلاق الصواريخ باتجاه القصر الجمهوري في بعبدا شرقي بيروت، معتبرا أن استهداف هذه المنطقة الحساسة التي تشكل رمزية للبنان واللبنانيين يعتبر استهدافا لكل مفاصل الوطن وكيانه.

ودعا شقير اللبنانيين بكل فئاتهم في بيان له اليوم إلى إدانة مثل هذه الأعمال الإرهابية وإلى الوقوف صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لدعمه في مواقفه الوطنية الشجاعة وللحفاظا على موقع رئاسة الجمهورية الذي يشكل صمام الأمان للجمهورية اللبنانية.

وشدد على التلاقي والحوار والتسليم بمرجعية الدستور اللبناني والمؤسسات الدستورية وتنفيذ إعلان بعبدا لتفويت الفرصة على المخربين الذين يعملون على ضرب الاستقرار وتخريب البلاد وكذلك بالإسراع في تشكيل حكومة تعيد الثقة بلبنان في الداخل والخارج وتبسط الأمن من خلال القوى الشرعية على كامل الأراضي اللبنانية.

وفيما أشار إلى التراجع الاقتصادي المتتالي وانعكاس "الرسالة الصاروخية" على الاقتصاد وخصوصا السياحة دعا شقير إلى عقد طاولة إنقاذ اقتصادي في قصر بعبدا برئاسة الرئيس سليمان ومشاركة الهيئات الاقتصادية والوزراء المعنيين بالشأن الاقتصادي وحاكم مصرف لبنان والاتحاد العمالي العام والخبراء لإطلاق إعلان بعبدا اقتصادي ليشكل خارطة طريق لإنقاذ الاقتصاد الوطني.
الجريدة الرسمية