رئيس التحرير
عصام كامل

قرار ثوري لوزيرة الصحة باستبعاد 3 مساعدين إخوان


أوقفت الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان  ثلاثة من مساعديها عن العمل لحين إشعار آخر وهم الدكتور سعد زغلول والدكتور إبراهيم مصطفى والدكتورة عبير بركات .


وجاء قرار إيقافهم عن العمل بدون إجراء أي تحقيقات وبدون ارتكابهم أي جرائم داخل عملهم،وكان مساعدو الوزير قد صدر قرار بانتدابهم في عهد حكومة الدكتور هشام قنديل، إلا أن الوزيرة خالفت التعليمات والقوانين المنظمة للعمل وأصدرت قرارا منفردا بإيقافهم دون أن يتخذ الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء قرارا بإنهاء انتدابهم أو نقلهم إلى اماكن عمل أخرى.

من جانبه قال الدكتور عبد الله الكريوني- الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء -أن ما حدث من إيقاف مساعدي الوزير عن العمل هو إجراء تعسفي اتخذته الوزيرة بدون أي إجراءات قانونية،وهذا يعد خرقا واضحا للقانون.

مشيرا إلى أن مساعدي الوزير لم يتخاذلوا في أداء واجبهم المهني وأن الدكتور سعد زغلول تلقى خبر إيقافه عن العمل وهو جالس في مكتبه في الوزارة أثناء قيامه بتأدية مهامه.

وقال الدكتور أحمد شوشة الناشط السياسي والفقيه الدستوري أن ما اتخذته الدكتورة مها الرباط إجراء ثوري وذلك لانتماء مساعدي الوزير إلى جماعة الإخوان المسلمين ولكنها إجراءات غير قانونية وذلك لعدم وجود سبب قانوني واضح وكان من المفترض فتح التحقيق معهم وبناء على ما تتوصل إليه التحقيقات يتم إيقافهم عن العمل أو استمرارهم في أداء عملهم.
الجريدة الرسمية