رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: "الأيادي الإرهابية" مستمرة في سعيها للنيل من المؤسسة العسكرية


أدان حزب الله اللبناني ما اسماه جريمة إطلاق الصواريخ المجهولة المصدر والمعروفة الأهداف والتي أصابت مواقع الجيش اللبناني ومحيط القصر الرئاسي في بعبدا شرقي العاصمة بيروت، أمس الخميس.


وقال حزب الله في بيان أصدره اليوم الجمعة، ووصل مراسل الأناضول نسخة منه، إن "هذا العمل يؤكد استمرار الأيادي الإجرامية الإرهابية في سعيها للنيل من المؤسسة العسكرية غداة احتفالها بعيدها، الذي هو عيد وطني جامع لكل اللبنانيين، ومحاولاتها التآمرية لإيقاع الفتنة الداخلية بين المكونات الوطنية".

وأضاف البيان، "كم كان لافتًا مسارعة بعض القنوات التليفزيونية المحلية والعربية إلى التركيز على بعض ما جاء في خطاب الرئيس ميشال سليمان بخصوص سلاح المقاومة ودوره، في محاولة دنيئة وسافرة لربط ذلك بما جرى من اعتداء آثم".

وكان الرئيس اللبناني ميشال سليمان قد قال خلال احتفال أقيم أمس الخميس، بمناسبة عيد الجيش الـ 68 في بيروت، إن "سلاح المقاومة تخطى الحدود اللبنانية في إشارة إلى مشاركة حزب الله في القتال مع سوريا".

وتابع بيان حزب الله، أن "الحزب إذ يدين الجريمة الآثمة بشدة، يدين أيضًا محاولات بعض وسائل الإعلام استغلالها للإيقاع بين اللبنانيين إضعافا لمؤسساتهم وقواهم ووحدتهم الوطنية".
الجريدة الرسمية