رئيس التحرير
عصام كامل

جدل سياسي حول الحكم بالحبس على سيلفيو بيرلسكوني


تواصلت التصريحات وردود الفعل للقوى السياسية الإيطالية، التي تناولت قضية تأكيد محكمة النقض الإيطالية يوم امس الخميس في حكم قاطع، إدانة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو بيرلسكوني والحكم عليه بالحبس لمدة أربع سنوات.


وقال أمين عام "الحزب الديموقراطي" السابق بييرلويجي بيرساني،على هامش ندوة شارك فيها في مدينة ميلانو، شمال البلاد، "كما قال البارحة "أمين عام الحزب الحالي جولييلمو" إبيفاني، فالقرارات يجب أن تنفذ، وكل يعمل من موقعه، في ما يتعلق بالقضاء والبرلمان.

ومن جانبه، تناول رئيس المجموعة البرلمانية لحزب بيرلسكوني "شعب الحريات" في مجلس النواب الإيطالي ريناتو برونيتّا الموضوع في لقاء إذاعي مع إحدى المحطات المحلية وقال "سيواصل بيرلسكوني خارج البرلمان،لعب دور المرجعية، وهذا أمرٌ أكيد على الإطلاق".

وأضاف "القادة يبقون قادة ليس لأنهم أُنتخبوا، أو لكونهم في البرلمان أو يحوزون على بطاقة عضو مجلس النواب أو مجلس الشيوخ".
وتابع قائلا:" القادة أصبحوا قادة لأنهم يمثلون شعبًا، أو قسمًا من شعب، إنهم يمثلون التأريخ، والماضي، والحاضر. كما أنهم يمثلون المستقبل. هذه هي القيادة، القيادة جاذبية".

ومن جهته قال رئيس مقاطعة بوليا في جنوب شرق إيطاليا، وزعيم حزب "يسار، بيئة، حرية" اليساري نيكي فيندولا "بيرلسكوني يتصرف وكأنه طارد للأرواح الشريرة، وهو يحاول أن يبتعد عن الواقع، إذ يعتبره شيطانًا.

أعتقد أنه يرغب بالاستمرار في العيش في الخيال".
الجريدة الرسمية