رئيس التحرير
عصام كامل

أشعة الشمس تحمى طفلك من أمراض العظام

فيتو


تتعدد الأمراض وتختلف أسبابها باختلاف التأثيرات التى يتعرض لها الإنسان ولكن يظل الأمر الذى يتجاهله الكثيرون هو الاستفادة من فوائد ما حولنا من أشياء كونية يؤدى عدم استغلالها إلى العديد من المشاكل، وفى هذا تظهر الشمس من أهم الأمثلة على ذلك فالعديد من الدراسات التى نشرت مؤخرًا أكدت أهمية الشمس للإنسان وللإطفال والرضع بشكل خاص للدرجة التى تجعلها علاجًا وواقيا من العديد من الأمراض وبخاصة أمراض العظام.


وحول ذلك يقول الدكتور أحمد عبد السلام استشارى أمراض العظام قائلًا إن أشعة الشمس لها دور كبير فى بناء العظام، حيث إن أشعتها تساعد الجسم على إنتاج فيتامين "د" الذى يساعد على امتصاص الكالسيوم من الأمعاء وهو ما يعتبر أهم العناصر فى بناء العظام.

كما أضاف أن الشمس تعمل كواق من الإصابة بالكساح أو هشاشة العظام حيث يلاحظ إعوجاج فى أرجل العديد الرضع الذين يخطون خطواتهم الأولى بما ينذر بوجود مشكلة فى عظام هؤلاء الأطفال فى المستقبل حيث أكد أن تعرضهم للشمس يوميًا يؤدى إلى القضاء على هذا الخطر.

ونصح عبد السلام الآباء والأمهات بتعريض اطفالهم للشمس يوميًا خاصة إذا كانوا مكشوفى الأيدى والأرجل أثناء فترات التعرض والتى نصح أيضًا ألا تكون فى الفترة من العاشرة صباحًا إلى الثالثة عصرًا بسبب أضرار أشعتها والتى قد تصيب الإنسان بالأمراض وبخاصة الجلدية منها.
الجريدة الرسمية