رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يؤكد زيادة حصة الخبز وأسطوانات البوتاجاز لأهالي "ابني بيتك"


قرر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مضاعفة كميات أسطوانات البوتاجاز لسكان المنطقة الثانية بمشروع ابنى بيتك بمدينة 6 أكتوبر وذلك بزيادة أعداد الأسطوانات من 50 إلى 100 أسطوانة.


كما قرر المحافظ زيادة كميات الخبز التي يتم توريدها لسكان المنطقة بنسبة 300% وذلك برفع قيمة المبالغ المخصصة للخبز من 100 إلى 400 جنيه يوميا.

وقال المحافظ لأهالي المنطقة خلال الزيارة التي قام بها والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق إلى المنطقة الليلة الماضية "إن توفير السلع والخدمات الأساسية هو أبسط حقوقكم لدى الحكومة".

وأشار المحافظ خلال الإفطار الجماعى الذي نظمته مساء أمس الخميس جمعية ابنى بيتك والذي أقيم بمدرسة عثمان بن عفان أن المحافظة تدرس بالتنسيق مع وزارة الشباب إقامة مركز شباب يستفيد منه الأهالي لممارسة الألعاب الرياضية والترفيهية إلى جانب توفير وسيلة انتقال تربط المنطقة بالجيزة والقاهرة.

من جانبه، أكد وزير الإسكان أن مشروع ابنى بيتك يحظى باهتمام الوزارة ضمن الأولويات الأولى في إنهاء أعمال المرافق بكافة مناطق المشروع وتوفير كل الإمكانيات، مشيرا إلى أنه تم تكليف الشركة المنفذة بتكثيف الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وقال المهندس إبراهيم محلب "إنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإنشاء وحدة صحية بالمنطقة بالإضافة إلى تكثيف المسطحات الخضراء وتشجير الشوارع".

وعقد وزير الإسكان والمحافظ لقاء مفتوحا مع الأهالي استمع خلاله إلى طلباتهم ووعدوهم بإنهائها في استجابة سريعة لهم".

وأضاف المحافظ:"أن إنشاء مدرسة عثمان بن عفان نهاية العام الماضى جاء استجابة لمطالب الأهالي" مشيرا إلى أن هذه المدرسة ساهمت في الإقبال على السكن والإقامة بالمنطقة.

وكان محافظ الجيزة التقى والأهالي خلال الفترة الماضية واستجاب لمطالبهم والتي دارت حول الخدمات الأساسية من رغيف خبز وبوتاجاز ووسائل مواصلات ومن المقرر أن يعقد المحافظ لقاء آخر مع ممثلين لأهالي المنطقة الأإولى بالمشروع بديوان عام المحافظة منتصف الأسبوع الحالى للاستماع إلى مطالبهم وبحث الاستجابة لها.
الجريدة الرسمية