رئيس التحرير
عصام كامل

الفرق بين الاعتصامين... التحرير ورابعة!!


ولأن بعض المصريين لا يجيدون تشغيل عقولهم.. ولأن عقلية هؤلاء غير نقدية وغير تحليلية بل ولا تعمل عقولهم أصلا.. وهؤلاء يرددون في الغالب ما يسمعونه وما يشاهدونه بغير تفكير ولا تحقيق ولا تمحيص ولا ترو.. ولذلك نشاهدهم الآن في محاولة يائسة يقارنون بين اعتصام التحرير الشهير الطويل الذي يقولون إنه لم يتعرض له أحد... وبين عدم الصبر على اعتصامي رابعة والنهضة.. وهؤلاء سنعوض كسلهم العقلي.. وتباطؤهم الذهني.. وانسياقهم السياسي.. ونعقد مقارنة بين الاعتصامين من خلال الأسئلة الآتية وهي تحمل في طياتها إجاباتها الطبيعية:


- هل شاهدتم مرة واحدة ربطا بين ما يجري بالتحرير من أهل التحرير وبين العدوان الدائم على ضباطنا وجنودنا في سيناء؟

- هل رأيتم مع اعتصام التحرير أي اعتصام آخر في القاهرة - نكرر القاهرة- في ذات الوقت؟

- النقطة السابقة تدعونا للسؤال.. هل كان اعتصام التحرير يرغب في شلل القاهرة وإرهاب أهلها وسلطتها أم كان رمزيا للاحتجاج فقط وتوصيل صوت من به؟؟

- هل شاهد أحد واحد فقط في العالم كله.. خروج المعتصمين من التحرير للهجوم بالأسلحة المختلفة على سكان المناطق المجاورة والاعتداء على ممتلكاتهم أم كانت مناوشاتهم الدائمة مع الشرطة أو مع من يجيء للعدوان عليهم؟

- هل شاهدتم في التحرير دعوات لقتال الجيش والعدوان عليه وأكاذيب عن انشقاقات به والحض على ذلك؟

- هل شاهدتم من التحرير أي كلام.. مجرد كلام.. عن سحق المعارضين لهم وذبحهم وتعليقهم من أرجلهم؟

- هل شاهدتم من التحرير من يعتبر خصومه كفارا يجوز عليهم ما يجوز على الكفار؟

- هل شاهدتم أو سمعتم أو تسرب بأي طريقة ما يفيد بوجود قتلى بالتحرير قتلوا بالتعذيب؟

- هل خرج من بالتحرير مرة واحدة للعدوان على مؤسسة عسكرية ولو بالألفاظ والشتائم؟

- وعندما خالف البعض في تظاهرات سابقة وقاموا بمحاولة اقتحام وزارة الداخلية..ألم يقابلوا بكل قوة وحسم وسقط منهم قتلى وجرحى فعلا؟

- هل شاهدتم من بالتحرير يخرج في مسيرات مسلحة تؤدي دائما إلى اشتباكات عنيفة؟

- هل شاهدتم بالتحرير أسلحة أو مسيرات وتدريبات وعروضا عسكرية؟

- هل سمعتم أن من بالتحرير يستوقفون الناس ويطلعون على هوياتهم الشخصية ثم يقتلون من يعرفون أنه شرطي أو ضابط بالجيش حتى لو كان ضابطا سابقا؟

- وهل عرفتم أن من بالتحرير حاول مرارا القيام بالقوة باحتلال ميادين مجاورة مثلما حاول معتصمو النهضة احتلال ميدان الجيزة؟

- هل شاهدتم مرة واحدة.. إعلان من بالتحرير انضمام عناصر من القاعدة والسلفية الجهادية إليهم؟

- سمعنا مرة أو مرتين قيام معتصمي التحرير بغلق مجمع التحرير. وكان ضمن إعلان العصيان المدني.. وهو ما يعني أنه استثناء وأن الأصل هو فتح المجمع.. فهل سمعتم عن أي نشاط في كل المؤسسات العامة التي تحيط برابعة؟

- هل كانت الأسئلة السابقة عصية على التوصل إليها أم أنها طبيعية وعادية وبالتالي إغفالها ليس إلا شرا وقصدا وعملا من أعمال الدعاية المضادة ليس إلا؟؟

- هل نسيتم أن كل الاعتصامات السلمية السابقة.. في التحرير وغيرها كانت دائما تقابل باستهجان وهجوم من قيادات الإخوان وشيوخهم وإعلاميهم ويطالبون دائما بفضها ولو بالقوة؟ وهل تعلمون أن شعار مؤيدي مرسي الدائم كان هو ( اغضب يا مرسي ) أي الضرب بيد من حديد من دون مراعاة لأي قانون لأن مصلحة البلاد وأمنها أهم وأهم؟؟
الجريدة الرسمية