رئيس التحرير
عصام كامل

كوريا الجنوبية تشجب ادعاء اليابان المتكرر بملكية جزر دوكدو وسوء فهمها للتاريخ


شجبت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم -الجمعة- ادعاء الحكومة اليابانية المتكرر بملكية جزر دوكدو إلى جانب استفزازات يقوم بها بعض السياسيين اليابانيين حول ملكية الجزر.


وأصدرت وزارة الخارجية في سول بيانا - أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - قالت فيه، " تحتج الحكومة على استفزاز اليابان مجددا حول جزر دوكدو التي تتبع لنا تاريخيا وجغرافيا وقانونيا من خلال إجراء الاستطلاع العام على مواطنيها باسم مكتب رئيس الوزراء الياباني ونحثها على وقف التصرفات هذه على الفور ".

وأضافت بالقول " توضح الحكومة بأن الأقوال والتصرفات المهملة للتاريخ كهذه ستشكل عرقلة خطرة في العلاقات الكورية واليابانية المستقبلية والتضامن في شمال شرق آسيا.

وكان القائم بأعمال مدير شمال شرق آسيا بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية لي سانج دوك كان قد استدعى في وقت سابق من اليوم، مستشار الشئون السياسية بالسفارة اليابانية في سول هوناكوسي ونقل موقف حكومته الصارم المحتج.

سبق أن أجرت اليابان استطلاعا عاما لمواطنيها حول ملكية جزر دوكدو لأول مرة في تاريخها في يونيو الماضي، وأعلنت عن النتيجة يوم أمس كأسلوب استفزازي جديد حول ملكية جزر دوكدو التي تقع أقصى شرق كوريا الجنوبية.
الجريدة الرسمية