رئيس التحرير
عصام كامل

ناشط يمني: "كرمان" تستفز الشعب المصري


ما تزال تصريحات القيادية في حزب الإصلاح اليمني (الإخوان المسلمين) والحاصلة على جائزة نوبل، توكل كرمان، حيال الشأن المصري تثير ردود أفعال غاضبة ومستنكرة لناشطين سياسيين في اليمن، بعد أن أثارت استياءً كبيرًا في مصر.

ورددت كرمان المطالبة بعودة الإخوان الإرهابية للحكم وعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وصولًا إلى التحريض على الحكم الجديد ودق طبول الحرب.

وقال الناشط والباحث في التواصل السياسي عبد الحفيظ النهاري ليونايتد برس انترناشونال: أتصور أن الأخت كرمان تتناقض مع مضمون وأهداف نوبل في تحقيق السلام والعدالة والأمن العالمي والوطني من خلال انحيازها الحزبي والعقائدي للمجموعات المتطرفة.

وأضاف النهاري: أصبحت رسالتها أقرب إلى إذكاء الفتن وخلق بؤر الصراع لخدمة أجندة حزبية ضيقة لا تتسق ورسالتها التي بفترض أن تكون إنسانية وعالمية.

وأشار إلى أنها في التعامل مع ما يحدث في مصر تستفز غالبية الشعب المصري وتنحاز إلى تنظيمها على حساب أولويات الشعبين المصري واليمني مما يتسبب في الإضرار بالعلاقات بين البلدين.

كانت كرمان أعلنت أنها ستذهب إلى مصر لتنضم إلى المعتصمين في رابعة لأنها لا تستطيع إلا أن تكون مع الأحرار - على حد قولها - وشنت هجومًا على الحكومة الجديدة واعتبرت أن الدكتور محمد البرادعي جاء "على ظهر دبابة".
الجريدة الرسمية