رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل أربعة عناصر من القاعدة بقصف جوي بحضر موت


قال مصدر أمني في اليمن إنه تم قتل أربعة أشخاص يعتقد انهم من عناصر تنظيم القاعدة في غارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار، فجر اليوم الخميس، بمحافظة حضر موت جنوب شرقي البلاد.

وأضاف المصدر ـ في تصريحاته له اليوم ـالخميس أن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخا على سيارة عند مدخل وادي سر الواقع بين سيئون والقطن بوادي حضرموت ؛ ما أدى إلى تدمير السيارة ومقتل من كانوا على متنها.
وتعد هذه الغارة الثالثة التي ينفذها الطيران الأمريكي خلال أسبوع في محافظات أبين وشبوة وحضرموت، وتتزامن مع زيارة للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث اجتمع أمس مع أعضاء بمجلس الشيوخ في إطار مساعيه لإقناع واشنطن بإعادة عشرات من المعتقلين اليمنيين من سجن جوانتانامو.
وتشهد العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن جنوب اليمن تصعيدا أمنيا بعد إعلان الاجهزة الأمنية حالة الاستنفار لملاحقة الدراجات النارية ومنع استخدامها مساء في المحافظة.
وقال مصدر أمني إن اللجنة الأمنية بالمحافظة اتخذت قرارا بملاحقة ومنع الدراجات النارية في المساء، وأن هذا القرار جاء إثر إصابة الجندي عبدالفتاح إسماعيل الرباحي من أفراد الأمن المركزي بشظايا بعد قيام عناصر مجهولة مساء أمس برمي قنبلة صوتية على أفراد النقطة الأمنية الواقعة بجانب محطة العاقل للبترول بين عدن وخور مكسر والتي تزامنت مع قيام عناصر مجهولة برمي قنبلة صوتية على جسر البريقة.
ودعا المصدر، كافة المواطنين إلى سرعة الإبلاغ عن أي اختلالات أمنية من قبل العناصر التي تسعى إلى زعزعة الأمن في المحافظة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه القيام بإقلاق السكينة العامة بالمحافظة.
وقال مصدر أمني آخر إن مسلحين ألقوا قنبلة يدوية على نقطة أمنية في المحافظة ؛ ما أسفر عن إصابة شرطيين، يتبعان جهاز الأمن المركزي أحدهما حالته خطيرة.
ووفقا للمصادر للصحيفة فإن الجندي المصاب الرباحي قد تم إسعافه إلى المستشفى وإنزال فريق من البحث الجنائي لمعاينة حادث انفجار القنبلة الصوتية التي استهدفت جسر البريقة والتي لم تسفر عن وقوع أي إصابات بشرية.
الجريدة الرسمية