رئيس التحرير
عصام كامل

بورتو السخنة "كلمة السر" لمواجهة الأمن.. و"تيفو" أهلاوي أشعل المدرجات


وسط الخوف من حدوث ما لا يحمد عقباه شهدت كواليس حضور جروبي ألتراس أهلاوي ووايت نايتس الزملكاوي مباراة الديربي الأفريقي التي أقيمت الأربعاء قبل الماضي بمدينة الجونة العديد من الأسرار، بدءًا من قرار الذهاب وحضور المباراة بالاتفاق بين الجروبين على الاتحاد في مطلبهما بالحضور، وأن يكون بيانهما عن حضور الديربي مشتركًا ويتم نشره على صفحتي الجروبين في نفس الوقت.


وبعد توصل الطرفين إلى اتفاق على ذلك الأمر، حدد الجروبان موعدًا لحجز الرحلة إلى الجونة دون الإعلان عن موعد التحرك لتوجيه مفاجأة للجهات الأمنية بعد أن نما إلى علمهما خبر تعطيلهما من قبل كمائن الشرطة الموجودة بالطريق.

وبالفعل قام عدد كبير من أعضاء ألتراس أهلاوي ووايت نايتس بالحجز في الرحلة، وأبلغ قادة كل جروب أعضاءه بأن التجمع سيكون في منتهى السرية في العاشرة مساء الثلاثاء، وشددوا عليهم بضرورة عدم إفشاء الأمر، فتجمع أفراد ألتراس أهلاوي أمام بانوراما حرب أكتوبر بطريق صلاح سالم، والتقى أعضاء وايت نايتس أمام بوابة اللاعبين بنادي الزمالك، وتحرك الجروبان في تمام الحادية عشرة مساءً على أن يلتقيا أمام بورتو السخنة.

كما اتفق قادة الجروبين على دخول مدينة الجونة سويا، بهدف إظهار أن أعدادهم كبيرة لضمان التغلب على كل الكمائن التي من الممكن أن تحاول إعاقة وصولهم للمباراة وتأخيرهم عن الدخول، وبالفعل تقابل أعضاء الرابطتين وساروا في طريقهم لحضور المباراة في أجواء لم تعهدها جروبات الألتراس من قبل.

وقبل الوصول لمدينة الغردقة حدث أمران مهمان؛ أولهما الحادث الذي تعرض له أوتوبيس أعضاء سكشن الشرقية التابعين لجروب وايت نايتس، مما أصاب بعضهم بإصابات متفرقة.

كما تسبب عطل في أوتوبيس سكشن المرج والسلام التابع لألتراس أهلاوي في تأخر وصولهم مما هدد دخولهم المباراة، نتيجة قدوم أغلب الأتوبيسات للاستاد، ولكن قادة الجروب تغلبوا على الأمر بإغاثة أعضاء السكشن بأحد الأوتوبيسات التي أقلتهم إلى الاستاد، ودخلوا المباراة مع بعضهم البعض.

اللافت الذي أسعد أعضاء الجروبين أنه عند وصولهم إلى بوابات الاستاد فوجئوا بعدم وجود أي كمائن، وأن تخوفاتهم من الصدام مع الأمن أو حدوث أي اشتباكات تلاشت تماما، إلا أن الأمن اعترض على إصرار قادة ألتراس وايت نايتس على إدخال الكثير من العروق والألواح الخشبية لملعب المباراة، مما أدى إلى نشوب بعض المشادات بينهم، قبل أن يقنع قادة الجروب رجال الأمن بأنها لزوم عمل "الدخلة" قبل المباراة، لكن أمن الاستاد استجاب بعد موافقة مدير أمن البحر الأحمر اللواء حمدي الجزار الذي أعطى الضوء الأخضر لمرور مستلزمات الداخلة بعد حصوله على وعد من قادة الجروب بعدم القيام بأي أعمال خارجة أو إثارة الشغب، وتعهدهم بتحمل المسئولية عن أي أحداث من شأنها تعكير صفو المباراة أو التهديد بإلغائها.

اقرأ التفاصيل كاملة بالعدد الجديد لـ"فيتو" بالأسواق الآن.
واقرأ أيضا في العدد:
>> بالأسماء والأماكن.. خريطة مخازن الأسلحة في مصر
>> "فيتو" تخترق خيمة المرشد
- أمر تكليف بإسقاط طائرة عسكرية وتفجير الكباري التي تربط القاهرة والجيزة
- بديع يعد رفاقه بالدعم السوداني والليبي.. والعريان يخطط لتهريب المعزول
>> ثورة السلفيين على فضائح اعتصامات الإخوان
>> الشاطر يدير اعتصام رابعة من سجن العقرب
>> تطهير الوزارات من فلول الإخوان
>> الجماعة تبيع مرسي وتتفرغ لانتخابات المحليات
>> طارق حجي: السيسي أنقذ الوطن من مصير الصومال
>> نيللي كريم: الإخوان يكرهون مصر وخنقونا بحكمهم
>> حلمي طولان: أتباع بديع سرقوا هوية "البلد"
>> برهامي يقود "بيروسترويكا" النور
>> ثورة البورسعيدية على الزعيم بسبب "العراف"
>> سياسيون وإعلاميون في خيمة "فيتو"
>> عصام كامل يكتب مليونية عزل أوباما!
>> مع العدد ملحق "المسحراتي" 16 صفحة مجانا


الجريدة الرسمية