رئيس التحرير
عصام كامل

مصدر أمني: فض اعتصام "النهضة" غدًا


أكد مصدر أمني، أن قوات الأمن المركزي بالتعاون مع رجال القوات المسلحة سيقومون بفض اعتصام ميدان النهضة في الساعات الأولى من صباح غد الجمعة.


وأشار المصدر إلى أن خطة فض الاعتصام ستكون بأقل خسائر ممكنة، حيث سيتم التعامل مع المعتصمين في فض الاعتصام بالطرق السلمية وهى تحذيرهم أولًا من خلال مكبرات الصوت أمام النهضة، لتنبيههم لفض الاعتصام سلميا وأن يخرجوا من الميدان في خروج آمن لهم.

ولفت إلى أنه إذا رفضوا النداء وامتنعوا عن فض الاعتصام، سيتم التعامل معهم بمياه المطافئ، لإزالة الحواجز الموجودة بمداخل الميادين، وفى حاله وجود أي رد فعل من المعتصمين واستخدامهم للعنف، سيتم استخدام القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم وإبعادهم عن الميادين، ثم يتم إدخال مدرعات ومصفحات القوات المسلحة ووزارة الداخلية وإزالة جميع الخيام الموجودة بالميدان ومنع دخول أي معتصم.

وأكد أن خطة فض الاعتصام لن يكون فيها إطلاق رصاص حى على المعتصمين، وأنه لن يتم السماح لأي شخص بأن يطلق رصاصا حيا على المعتصمين.

وأشار إلى أنه سيتم غلق مدخل ميدان النهضة من ناحية بين السرايات بمدرعات القوات المسلحة، وأيضا من ناحية كوبري الجامعة وسيتم تحويل خط سير السيارات من ناحية كوبري عباس بحيث يتم إغلاق شارع مراد نهائيا وشارع بين السرايات، كما أنه سيتم تأمين المعتصمين أثناء خروجهم من ميدان النهضة، بحيث يتم نشر قوات الجيش بجميع شوارع الجيزة من ناحية الميدان، تحسبًا لحدوث اشتباكات بينهم وبين أهالي الجيزة.
الجريدة الرسمية