رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. محافظ جنوب سيناء: الأمن والسياحة على قائمة أولوياتي


أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن الأمن في هذه المرحلة أولوية أولى وأن الجميع يضاعف مجهوداته للحفاظ على تلك البقعة الغالية من أرض الوطن وأن الجميع يقوم بواجبه على خير وجه سواء الشرطة أو القوات المسلحة أو باقي الأجهزة الأمنية.


وأضاف أن نسب الإشغال تأثرت بلا شك بالوضع السياسي، إذ بلغت 50 % على مستوى المحافظة، ولكن ما يدعو للتفاؤل هو أن جميع الجهات تتعاون من أجل تنشيط السياحة ورفع تلك المعدلات لحجمها الطبيعي.

وأشار إلى أنه خلال الشهر الجاري سيتم عقد مؤتمر دولي يضم 1300 شاب وفتاة من 113 دولة بغرض إرسال رسالات طمأنة لهذه الدول وتشجيعها على السياحة بشرم الشيخ.

وقال المحافظ إنه في شهر سبتمبر من كل يوم يعقد مهرجان السياحة العالمي بجميع المدن السياحية وسيتم الإعداد له جيدا ودعوة مطربين عالميين للترويج السياحي بشرم الشيخ بمشاركة رجال الأعمال والمستثمرين، والذين يشاركون أيضا في دعم الطلبة حافظي القرآن الكريم.

وتابع: ويتم تكريمهم في ليلة القدر بجوائز قيمة جدا تبلغ 50 ألف جنيه للطالب الواحد مع الجوائز العينية مثل أجهزة اللاب توب والساعات الثمينة لتشجيعهم وتحفيز باقي الطلاب على حفظ القرآن الكريم.

وأكد فودة أن مصر دولة إسلامية وسطية يتشارك فيها الجميع في بناء الوطن، ودعا الجميع لنبذ العنف والالتفات لبناء الوطن، كما أكد ضرورة عودة سياسة طرق الأبواب لجميع الوزراء لحل المشكلات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المحافظ اليوم الخميس مع جموع الإعلاميين بشرم الشيخ بحضور اللواء أحمد فوزي،السكرتير العام للمحافظة وهشام علي، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.
الجريدة الرسمية