رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بطوكيو: النظام السابق هدد الأمن القومي


في إطار التحركات الإعلامية للدبلوماسية المصرية لشرح التطورات التي تشهدها مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو، أجرى السفير هشام الزميتي، السفير المصرى في طوكيو، حوار مع جريدة "Asahi Shimbun " اليابانية واسعة الانتشار، فضلًا عن لقاء مع عدد من ممثلي كبرى الصحف ووسائل الإعلام اليابانية.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم الخميس، إن السفير تناول خلال تلك اللقاءات التطورات الجارية في مصر، موضحًا أن الاحتجاجات التي خرجت يوم الثلاثين من يونيو جاءت لتؤكد تمسك جموع الشعب المصري بتحقيق ديمقراطية حقيقية.

وركز السفير خلال اللقاءات على استعراض الأحداث على الساحة الداخلية خلال العام الماضي وما صاحبته من ممارسات سلبية ارتكبها النظام السابق وعلى رأسها تهديد الأمن القومي إلى جانب حالة الاستقطاب الشديدة التي عانت منها مصر خلال الفترة الماضية مما أدى إلى تهديد أمن واستقرار وتماسك المجتمع المصري.

وعرض الزميتي مجموعة من الصور الخاصة بالمظاهرات الحاشدة للمصريين يومي 30 يونيو و26 يوليو لتوضيح مدى الغضب الشعبي من ممارسات النظام السابق وخروجه للمطالبة بالتغيير السلمي، وأكد خلال العرض أن تدخل الجيش جاء نزولًا على رغبة الشعب المصري ومساندًا لتطلعاته المشرروعة.

وأكد على التزام الحكومة الانتقالية بخريطة الطريق التي حددها الإعلان الدستوري ووفق خطواتها الزمنية، وكذلك إلتزام مصر بتحقيق المصالحة ومشاركة جميع القوى السياسية في العملية الديمقراطية الجارية دون إقصاء لأي فصيل سياسي.
الجريدة الرسمية