رئيس التحرير
عصام كامل

مؤسسة ساويرس تشارك في الإعداد لما بعد 2015 لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية


شاركت جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في حوار السياسات الخاصة الذي استضافه المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وناقشت السمالوطى مع المؤسسات التنموية الممثلة من مختلف أنحاء العالم الأفكار والرؤى الجديدة لدفع عجلة التنمية في العالم وسبل الإعداد لما بعد عام 2015، وهو الموعد المستهدف لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

شهد الاجتماع الذي قام بتنظيمه كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وإدارة الأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، والشبكة العالمية للمؤسسات العاملة من أجل التنمية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والمبادرة العالمية لدعم المنظمات المانحة، مشاركة واسعة ضمت أكثر من 60 ممثلا للمنظمات الأهلية التنموية من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب ممثلين رفيعي المستوى من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وأكدت جنات السمالوطي على أن هذا الحدث قد أتاح فرصة للحوار المستمر مع المؤسسات غير الحكومية العاملة في مجال التنمية لدراسة سبل تحفيز وتيسير مشاركتها وتعاونها في العمل الإنمائي في مرحلة ما بعد عام 2015، بالإضافة إلى بحث كيفية الارتقاء بالشراكات الناجحة بين تلك المؤسسات بعضها البعض، وبين الحكومات ومنظمات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية الدولية والمحلية، بهدف تعظيم نتائجها.

الجريدة الرسمية