رئيس التحرير
عصام كامل

كليج يتهم كاميرون بتعريض الاقتصاد البريطانى للخطر

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قال نائب رئيس الوزراء البريطانى نيك كليج أن على رئيس الوزراء ديفيد كاميرون ألا يعرض الاقتصاد البريطانى للخطر وذلك قبل الكلمة التى يلقيها يوم الجمعة القادم حول موقفه من الاتحاد الأوروبى والعلاقة بين لندن والاتحاد.


وأضاف كليج - فى لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية اليوم الثلاثاء- :"علينا أن نكون حذرين فنحن فى وقت توقف فيه الاقتصاد البريطانى عن النمو عقب الأزمة المالية العالمية التى ضربت العالم."

ويلقى كاميرون خطاباً منتظراً منذ نهاية العام الماضى خلال زيارة إلى أمستردام يوم الجمعة حول علاقات بريطانيا بالاتحاد الأوروبي.

وأشار كليج إلى أن غياب الثقة حول وضع بريطانيا هى العدو لخلق الوظائف والنمو الاقتصادى ، موضحا أن موقف كاميرون من الاتحاد الأوروبى وعدم وضوحه يوقف عمليات الاستثمار فى المملكة المتحدة.

وتابع :"إن أولويتنا فى هذه الحكومة هى خلق الوظائف وزيادة النمو وإذا كنت مستثمراً فى المملكة المتحدة وتعمل على خلق وظائف هنا فإننى أعتقد أنه ليس من المطلوب بالنسبة للحكومة أن تخلق جواً من عدم الثقة قد يؤدى إلى هروب هذه الاستثمارات وخفض عدد الوظائف المتاحة فى هذه البلاد."

ولفت إلى أنه على الحكومة البريطانية التى يتقاسمها حزب الديمقراطيين الأحرار الذى يرأسه مع حزب المحافظين بزعامة كاميرون أن تضع النمو الاقتصادى على رأس أولوياتها وليس كموضوع جدلى يستمر لسنوات وسنوات.

ويعتقد أن كاميرون سيعلن فى كلمته عن الاستعداد لاستفتاء حول العلاقة بين لندن والاتحاد الأوروبى بين عامى 2017 و2018.

واختتم كليج تصريحاته قائلاً "أنه ليس على بريطانيا أن تجلس منفردة وتعيد كتابة بنود اتفاق تأسيس الاتحاد الأوروبى وهو ما لن يقبل به أحد".

الجريدة الرسمية