رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..معتصمو التحرير يهتفون ضد "الصاوى"


نظمت بالأمس رسامة الكاريكاتير الشابة" سماح فاروق" وقفة احتجاجية جديدة بميدان التحرير ضد المهندس"محمد عبد المنعم الصاوى" مؤسس الساقية.

وفى تصريح خاص لـ"فيتو" اليوم قالت: إنها بعد الاعتداء الأخير الذى تعرضت له أثناء وقفتها الاحتجاجية الأولى أمام الساقية، من أحد عمال الساقية على مرأى ومشهد من الجميع- وذلك تم بإيعاز من الصاوى-، وبعد أن تخلت عنها الجمعية المصرية للكاريكاتير، وجبهة حرية الإبداع، قررت أن تلجأ إلى ميدان التحرير- ميدان الثورة-، بعد أن وجدت من أولئك البسطاء الأنقياء الأطهار ما لم تجده من أولئك النفعيون المتلونون.

وقالت سماح :"بالرغم من ذلك؛ فلن نقف مكتوفى الأيدى أمام ديكتاتورية وطغيان وإمبراطورية "الصاوى"، مهما كانت الضغوط، وسنحارب كل من تسول له نفسه أن يحارب حرية الإبداع".

ورفع معتصمو التحرير العديد من اللافتات المنددة بما قام به" الصاوى" منها" لا لتاجر الثقافة وخانق الإبداع، واحد اتنين حريتنا فين، سنقطع يد كل من يحاول إعدام الحرية يا صاوى، لا صاوى ولا إخوان إحنا أصحاب المكان، الساقية هى هى بس بدقن وجلابية، لا لأخونة ساقية الصاوى، يسقط يسقط حكم المرشد، لا لتكميم الأفواه.

يذكر أن "فيتو" انفردت على مدار الأسبوع الماضى بنشر كل تداعيات الأزمة، التى بدأت بقرار المهندس "محمد عبد المنعم الصاوى" يوم الإثنين 31 ديسمبر باستبعاد كل الرسوم الكاريكاتورية التى تنتقد الإخوان ؛ وأداء الرئيس مرسى والدستور الجديد، من العرض بمعرض حصاد الكاريكاتير لعام 2012 والذى تم افتتاحه بقاعة الكلمة بالساقية يوم 1 يناير.

وكانت"سماح" من ضمن أولئك الذين تم استبعاد أعمالهم، حيث تم استبعاد كل أعمالها.

الجريدة الرسمية