رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تبدأ إزالة العبارات المسيئة من على أسوار المباني الحكومية والميادين


أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة تعليماته لرؤساء الأحياء ومديرى المديريات بضرورة إزالة العبارات المسيئة للذوق العام من على جدران الأنفاق والأماكن العامة والطرق والبدء بالميادين العامة وأسوار المبانى الحكومية "المدارس، ودواوين المحافظة"؛ مشيرا إلى أنه يجب إزالة كل ما يؤجج مشاعر المواطن تجاه مواطن آخر.


وقال عبد الرحمن في تصريح له اليوم أنه تم وضع آلية مع هيئة النظافة وتكوين مجموعات شبابية لإزالة هذه العبارات وسيتم مسحها وإزالتها عدة مرات ولن نسأم من ذلك؛ مشيرا إلى أن لب عملنا في الفترة القادمة هو أن نصبر على المواطن ونقدم له الخدمة في فترة وجيزة.

وأكد محافظ الجيزة أننا نبذل قصارى جهدنا لتحقيق نقلة نوعية في مجال النظافة، مشيرا إلى أنه سيتم في الفترة القادمة إلغاء نقاط المناولة المفتوحة بالشوارع لما تمثله من إزعاج للمواطنين، وتم رصد 40 مليون جنيه لرفع كفاءة المعدات الحالية وطرح شراء معدات جديدة لمواجهة الكميات الكبيرة التي يتم رفعها يوميا من أحياء الجيزة والتي قد تصل إلى 5 آلاف طن يوميا.

من جهة أخرى، أشار محافظ الجيزة إلى أنه تم اعتماد بروتوكول بين المحافظة والغرفة التجارية بالجيزة لإنشاء أسواق حضارية وسيتم البدء في ذلك بالوراق والبدرشين حيث ستقوم المحافظة بإعطائهم الأرض على أن يتولوا هم إقامتها.
الجريدة الرسمية