رئيس التحرير
عصام كامل

سويلم: عناصر من المخابرات داخل اعتصامي رابعة العدوية والنهضة


أكد الخبير الاستراتيجي اللواء حسام سويلم أنه بعد قرار مجلس الوزراء بفض اعتصامات الإخوان في ميداني النهضة ورابعة العدوية سيلجأ وزير الداخلية محمد إبراهيم إلى توجيه إنذار للمعتصمين بفضه خلال 48 ساعة.


وأشار إلى أنه إذا لم يستجيب المعتصمون لإنذار الوزير سيتم حصارهم وسيطلب من الأطفال والنساء المغادرة وإذا لم يقبلوا في هذه الحالة فليواجهوا مصيرهم.

وأضاف أن القوات المسلحة ستراعي عنصر المفاجأة في فض الاعتصام سواء في التوقيت أو أماكن الهجوم وعدد القوات المشاركة ويتم تطبيق هذا العنصر حاليًا من خلال نشر الشائعات عن توقيتات غير صحيحة للعملية.

وأوضح أن القوات تراعي أن يحدث الاقتحام بأقل الخسائر البشرية والمادية، مؤكدًا أن هناك عناصر من المخابرات موجودة بداخل الاعتصام يعرفون أماكن اختباء القيادات والتحصينات.

وأشار إلى أن أخطر ما يواجه القوات المهاجمة هي قناصة حماس فوق أسطح المنازل، مؤكدًا أنه سيتم التعامل معهم حتى عن طريق الإنزال من الطائرات الهليكوبتر.

وأكد أن أغلب المعتصمين سيستجيبون لإنذار القوات الأمنية بإخلاء الميدان خاصة وأن 60% منهم مأجورين كما أن 30% متسولين وبلطجية في حين أن 10% فقط هم من كوادر الإخوان الذين يستخدمون المغيبين كدروع بشرية.

الجريدة الرسمية