رئيس التحرير
عصام كامل

مصرع ثلاثة من عناصر تنظيم "القاعدة" في قصف جوى جنوب شرق اليمن


شن الطيران الحربي اليمني اليوم الخميس غارات جوية، مستخدمًا طائرات بدون طيار أمريكية الصنع وقصفت مناطق تتواجد بها تجمعات لعناصر مسلحة وإرهابيون مرتبطون بتنظيم القاعدة بقرى وادى حضر موت "جنوب شرق اليمن.


وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية في بيان صحفي اليوم، إنه وفقًا للتقارير الأولية حول عمليات القصف أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخر في غارة شنت في الساعات الأولى من صباح اليوم استهدفت سيارة لعناصر، مفترضة من تنظيم القاعدة بمنطقة الحداب في وادي سر غرب مدينة سيئون بنحو 6 كيلومترات ولم تعرف هوية القتلى حتى الآن بينما تمكن الرابع من الهرب.

ويأتى ذلك بعد ساعات قليلة من توعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن بتصفية أعضاء فريق بناء الدولة في مؤتمر الحوار الوطني باليمن على خلفية الفتاوى التكفيرية التي أطلقها بعض المتشددين ضد 37 عضوا في الفريق على خلفية تصويتهم لصالح الشريعة الإسلامية مصدر رئيس للتشريع، الأمر الذي يهدد بفشل المؤتمر في حال نفذ التنظيم تهديده.

وكان تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب باليمن تلقى هزائم كبيرة على أيدي قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية في محافظة آبين جنوب اليمن حيث حرر الجيش واللجان مدينتي جعار وزنجبار من ايدي التنظيم في يونيو الماضي، بعد أكثر من عام من سيطرة التنظيم على المدينتين وإعلانهما إمارتين إسلاميتين.

الجريدة الرسمية