رئيس التحرير
عصام كامل

"هفنجتون بوست": تظاهرات الإخوان تثير قلق الكنديين


قالت صحيفة "هفنجتون بوست "الأمريكية إن تزايد أعداد الإخوان المسلمين وأنصار القاعدة في كندا يثير قلق الكنديين.

وأوضحت الصحيفة أن أنصار القاعدة والإخوان احتشدوا في وقت سابق في منطقة تورونتو لحث كندا للضغط على النظام السوري ومطالبته بالتنحي ومع ذلك، قال رئيس الوزراء هاربر منذ أشهر بشكل واضح، "تسليح الشعب السوري في ظل عدم معرفة هويات المقاتلين الذي يحاربون نظام بشار الأسد وأهدافهم في غاية الخطورة."


وأشارت الصحيفة إلى أنه في أعقاب الأحداث التي شهدتها مصر، قال وزير الخارجية جون بيرد "تحث كندا جميع الأطراف في مصر على التزام الهدوء، وتجنب العنف والدخول في حوار سياسي ذا مغزى. وهذا أمر مهم ليس فقط بالنسبة لمصر، ولكن لعموم المنطقة كذلك نظرا لنفوذ مصر ".

وأكدت أن الإخوان المسلمين في كندا، تمكنوا من تنظيم مسيرة في ساحة ميسيسوجا شارك فيها ما يقرب من 500 شخص، رافعين لافتات كتب عليها "كندا تتمتع بالديمقراطية، مصر تحتاج للديمقراطية جدا".

وذكرت الصحيفة أن التجمع أوضح أن الإخوان المسلمين ليس فقط في مصر ولكن في كندا أيضا في صالح الديمقراطية الآن، لكن موقفهم من الديمقراطية يذكرنا بتصريحات عزام التميمي، عن الديمقراطية منذ عامين عندما كان يحاضر لطلاب جامعة رايرسون في تورونتو سأله طالب مسلم لماذا العلماء المسلمين يدعمون فكرة الديمقراطية رغم انها تصطدم مع نظام الخلافة الإسلامية فأجاب "الديمقراطية هي في صالحنا الآن لأن لدينا عدد آخذ في الازدياد".
الجريدة الرسمية