رئيس التحرير
عصام كامل

مقاتلو "النصرة" يحتجزون 200 كردي في شمال سوريا


اختطف مقاتلون جهاديون مرتبطون بتنظيم القاعدة نحو 200 مدني، من بلدتين كرديتين في ريف حلب بشمال سوريا، بعد سيطرتهم على واحدة ومحاصرتهم الأخرى، إثر اشتباكات مستمرة منذ أيام مع مقاتلين أكراد.

ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الأربعاء، عن المرصد السوري لحقوق الإنسان قوله: "سيطر مقاتلو جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام على بلدة تل عرن في ريف حلب، فيما لا تزال قرية تل حاصل محاصرة من قبلهم، واختطف مقاتلو الدولة الإسلامية وجبهة النصرة ما يقارب من 200 مواطن من أهالي البلدتين".
وأوضح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن: "أن الاشتباكات اندلعت ليل الأحد الماضي، بعد دعوة أحد أمراء الدولة الإسلامية إلى مقاتلة لواء جبهة الأكراد التابع للجيش السوري الحر"، وأشار عبد الرحمن إلى أن الجهاديين قاموا إثر ذلك بشن هجوم على مقر كتيبة كردية في تل حاصل، ما أدى إلى مقتل قائد الكتيبة.
وقد أعقبت الهجوم اشتباكات عنيفة في البلدتين الواقعتين جنوب شرق حلب، أدت حتى اليوم الأربعاء إلى مقتل 16 كرديا بينهم 11 مقاتلا، إضافة إلى 10 مقاتلين جهاديين على الأقل، بينهم أمير لجبهة النصرة، بحسب المرصد.
وتشهد مناطق في شمال وشمال شرق سوريا منذ أكثر منذ أسبوعين اشتباكات عنيفة بين الجهاديين والأكراد الذين تمكنوا من طرد الإسلاميين من عدد من المناطق، أبرزها مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا في محافظة الحسكة شمال شرق، كما أدت هذه المواجهات إلى سقوط عشرات المقاتلين من الطرفين.
الجريدة الرسمية