رئيس التحرير
عصام كامل

الميداليات الذهبية لدورة الألعاب الأولمبية بسوشي تحتوي على قطع من نيزك فضائي


قرر المسئولون الرياضيون في روسيا اضفاء لمسة خاصة على الميداليات الذهبية التي سيحصل عليها اللاعبون الذين سيشاركون في المنافسات التي ستقام في الخامس عشر من فبراير القادم في إطار دور الالعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 حيث انهم سيستخدمون في صناعة هذه الميداليات قطعا من النيزك الذي كان قد سقط على سطح الارض في نفس هذا اليوم من العام الحالى.

وكان النيزك قد ضرب الارض في مقاطعة شيليبنسك الكائنة في جنوب روسيا في 15 فبراير 2013 حيث تسبب في الحاق اضرار بالعديد من المبانى فضلا عن تعرض مئات من السكان لإصابات مختلفة. وافادت الدراسات بأن هذا النيزك كان هو الأكبر من نوعه الذي يصل إلى سطح الارض منذ قرابة قرن كامل.
وقرر منظمو دورة الالعاب الشتوية التي ستجرى فعالياتها في سوشى بروسيا أن يستخدموا بعض الصخور الكونية التي احتوى عليها النيزك في صناعة الميداليات الذهبية السبع المقرر أن يتم تقديمها في نفس ذلك اليوم من عام 2014 احياءا للذكرى الاولى لهذا الحادث.
وقال الكسى بتختين وزير الثقافة في مقاطعة شيليبنسك " لقد اتخذنا هذا القرار لأن سقوط النيزك والالعاب الاولمبية حدثان عالميان ولذا فإننا اردنا أن نخلد ذكرى هذا الحادث الذي ضرب منطقتنا من خلال حدث عالمى آخر هو الاولمبياد الشتوية ".
الجريدة الرسمية