رئيس التحرير
عصام كامل

دبلوماسية أمريكية تؤكد استعداد بلادها الدائم لدعم اليمن


أشادت كاران ساسها ره نائب السفير الأمريكي بصنعاء بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه علاقات الشراكة والتعاون العسكري بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدة استعداد الولايات المتحدة الأمريكية الدائم لدعم اليمن وبما يحفظ وحدته وأمنه واستقراره.


جاء ذلك خلال لقاء اللواء الركن أحمد على الأشول رئيس هيئة الأركان العامة اليوم بصنعاء كاران ساسها ره نائب سفير الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء حيث استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والدفع بها إلى آفاق رحبة تؤمن خدمة المصالح المشتركة.

يأتى ذلك بعد مضى أقل من 12 ساعة من لقاء الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي بمقر إقامته بالعاصمة الامريكية واشنطن مع إيرك هولدر وزير العدل الامريكي حيث استعرضا الخطوات العملية لإعادة معتقلي جوانتانامو إلى اليمن وسبل دعم وتعزيز مجالات التعاون القائمة بين البلدين في مكافحة الإرهاب.

وقال مصدريمنى مسئول بالرئاسة اليمنية بصنعاء في تصريح له اليوم أن إيرك هولدر وزير العدل الامريكي أشاد بالجهود التي قام بها خلال الفترة الماضية في السير باليمن نحو الطريق الصحيح، لافتا النظر إلى التعاون والشراكة القائمة بين البلدين والتي تعد ناجحة بكل المقاييس ومتطلعا أيضا إلى مواصلة التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

وأشار إلى إيرك هولدر أكد خلال اللقاء رغبة الإدارة الامريكية في إغلاق معتقل جوانتانامو، مبديا حرص الولايات المتحدة الامريكية على التعاون وتقديم كل التسهيلات لإغلاق هذا الملف وعودة المعتقلين اليمنيين إلى وطنهم لإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الامريكية أعلنت مطلع الشهر الجاري عن حزمة مساعدات عسكرية لحرس الحدود اليمني تشمل 12 طائرة سيبرد سيكر مجهزة بمنظومة الرؤية الليلة والرصد الإشعاعي الحراري و100 عربه عسكرية ومنظومة اتصالات متكاملة (برية بحرية جوية) بُغية مقارعة عمليات تهريب السلاح والمخدرات واختراقات العناصر الإرهابية ومكافحة الجريمة المنظمة.
الجريدة الرسمية