رئيس التحرير
عصام كامل

الصين ترحب باستئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية


رحب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لى اليوم الأربعاء باستئناف محادثات السلام المتوقفة بين فلسطين وإسرائيل، وذلك على خلفية اجتماع كبار المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين في واشنطن أول أمس الإثنين للإعداد لاستئناف المحادثات التي كانت قد توقفت في أكتوبر 2010 بسبب توسع إسرائيل في الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال المتحدث الصيني هونغ لى، في بيان اليوم، إن الصين تدعم الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي للتغلب على العقبات والعمل سويا من أجل استمرار الدفع نحو تحقيق تقدم جوهري في محادثات السلام، وأن الصين سوف تلتزم بتعزيز مفاوضات السلام بين الجانبين.
وأضاف أن الصين سوف تعمل مع المجتمع الدولي لتقديم إسهامات في عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية إلى جانب الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن المحادثات التي استمرت يومين وترأستها وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني وكبير المفاوضين الفلسطيني صائب عريقات تطرقت للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية وتعايش سلمي بين الدولتين وخلال مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين اتفقوا على الاجتماع مرة أخرى خلال الأسبوعين القادمين في إسرائيل أو الأراضي الفلسطينية.

كما اتفق الجانبان على التفاوض لفترة تسعة أشهر كحد أدنى سعيا للتوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاعهما الذي دام أكثر من ستة عقود.
الجريدة الرسمية