رئيس التحرير
عصام كامل

لقاء فلسطيني- إسرائيلي بالكنيست لتشجيع القوى المؤيدة لحل الدولتين


التقى وفد فلسطينى يمثل لجنة التواصل مع الجانب الاسرائيلى اليوم الأربعاء مع أعضاء من الكنيست الاسرائيلى داخل إحدى قاعاته بمشاركة 33 عضوا بالكنيست يمثلون أحزابا إسرائيلية مختلفة.


وضم الوفد الفلسطيني، الذي كان تحت رئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، كلا من رئيس اللجنة السياسية في المجلس التشريعي عبد الله عبد الله، ووزير شئون الاسرى سابقا أشرف العجرمي، ووليد سالم من مركز بانوراما بالقدس الشرقية، والمستشار السياسي للجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي إلياس زنانيري.

وخلال اللقاء، تم رفع العلم الفلسطينى داخل القاعة لأول مرة في تاريخ الكنيست الاسرائيلى.

وتحدث المدني عن قرار القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس الفلسطينى محمود عباس تشكيل هذه اللجنة في ديسمبر 2012 بهدف التواصل مع المجتمع الإسرائيلي والتأكيد على ضرورة تفعيل كل القوى السياسية في إسرائيل لخدمة برنامج حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد المطروح أمام الطرفين، لإنهاء الصراع على قاعدة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على أساس حدود 1967.

كما ورد في مختلف القرارات الدولية والتي كان آخرها قرار الأمم المتحدة الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو في مؤسسات الأمم المتحدة.

وبادر إلى عقد اللقاء عضو الكنيست عن حزب العمل، حيليك بار، رئيس مجموعة دعم حل الدولتين ومبادرة السلام العربية، وشارك فيه أكثر من 33 عضو كنيست يمثلون أحزابا مختلفة داخل الكنيست ويصل عدد ممثليهم بالكامل إلى 77 عضوا، أي بواقع ثلثي أعضاء الكنيست الحالية.

ومن بين أبرز الحضور الأعضاء الاربعة في الكنيست عن الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة محمد بركة وحنا سويد وعفو اغبارية ودوف حنين ورؤساء وأعضاء كتل نيابية أخرى من بينها العمل ويش عتيد وميريتس ويهدوت هتوراة وشاس وآخرين.
الجريدة الرسمية